مجلس الإمارات للأبنية الخضراء


 زار مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، المدينة المستدامة في دبي، هذا المشروع أطلقته شركة «دايموند ديفلوبرز» ليكون أول مجتمع مستدام بالكامل في دبي، بهدف الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع ممارسات الأبنية الخضراء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، فارس سعيد: أتاحت لنا هذه الزيارة تسليط الضوء على أحدث التطورات في مشروعنا المستدام والمتكامل. وكانت هناك فرصة لمناقشة آفاق التعاون المحتملة لتعزيز البيئة وتوفير خيارات وحلول مستدامة.. إن الشركة توفر دعمها الكامل للمجلس، لاسيما وأنها عضو فيه منذ العام 2013«.

وتتزامن زيارة المجلس للموقع مع بداية الأسبوع العالمي للأبنية الخضراء 2015، الذي يقام خلال الفترة من 21-27 سبتمبر تحت شعار »تمكين التغيير الإيجابي«. ويهدف الأسبوع إلى تشجيع النقاش بين مختلف شرائح المجتمع حول الدور الذي تلعبه المباني في خلق مستقبل مستدام. وتمت توسعة نطاق هذا الأسبوع ليكون بمثابة مبادرة عالمية للتوعية منذ تنظيم دورته الأولى، وأصبحت المنظمات في جميع أنحاء العالم تربط به الآن للتشجيع على إرساء أول مجتمع مستدام متكامل في دبي.

وتم خلال تقديم عرض موجز حول المدينة المستدامة، وتلا ذلك جولة تعريفية في أرجاء المشروع الذي يتم تطويره حول الركائز الثلاث للاستدامة، وهي الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. وتم تصميم هذا المشروع البالغة مساحته خمسة ملايين قدم مربع ليكون نموذجًا عالميًا إزاء ما يمكن تحقيقه من خلال الالتزام بالاستدامة، في الوقت الذي يضم مجموعة كبيرة من المبادرات للحفاظ على الموارد وتوفير المال، بما في ذلك التصميم الذي يضمن كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل، واستخدام مواد البناء الصديقة للبيئة، ونشر الألواح الشمسية على أسطح الوحدات السكنية.