المكتب الإعلامي لحكومة دبي

كشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن أنَّ "إعمار تعلن إنجاز مشروع دار الأوبرا في آذار/ مارس 2016"، وبذلك تحقق الشركة تقدماً كبيراً في مسيرة التطوير الطموحة التي تمضي بها لتأسيس لوجهة ثقافية وفنية حيوية في قلب المدينة، خاصة وإن المشروع يستمد تصميمه من السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي ومراكب الصيد الخشبية التي لطالما كانت ملازمة لخور دبي الشهير، ويحاكي في روعته دار الأوبرا الشهيرة في سيدني.

ويسهم المشروع في تقديم أسلوب حياة نوعي مختلف، فضلاً عن الارتقاء بالمشهد الفني إلى آفاق جديدة من التميز، عبر مد جسور الحوار الثقافي البناء بين الحضارات العالمية واستعراض المهارات الفنية المحلية بالإضافة إلى توفير منطلق نموذجي لتنظيم أرقى الفعاليات الإبداعية.

وليس هذا فحسب، بل ستعزز "دار الأوبرا" التبادل الفني العالمي من خلال الفنانين الزائرين واستعراض المهارات الفنية المحلية، لاسيما وإنه يعد مركزاً فنياً متعدد الاستخدامات ومجهزاً لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية في "وسط مدينة دبي" المشروع العملاق من إعمار العقارية.

ويقع مشروع "دار الأوبرا" في وسط المدينة على مقربة أمتار من برج خليفة، ويمكن الوصول إليه عبر "بوليفارد محمد بن راشد" الشارع الرئيسي لمنطقة "وسط مدينة دبي" ويطل المشروع مباشرة على "برج خليفة" أطول مبنى في العالم بالإضافة إلى كل من "برج بارك" و"دبي فاونتن".

ويضم المشروع أيضاً العديد من الفنادق الفاخرة والشقق السكنية والفندقية ذات التصاميم الأنيقة وساحة للمنافذ التجارية بالإضافة إلى المطاعم والمنتزهات المطلة على الواجهة المائية والمساحات المخصصة للمرافق الترفيهية والحدائق وسيتم تجهيز المشروع بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية والأنظمة الداعمة التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية من الحداثة والتميز.

سيضم الجزء "المقوس" من هيكل البناء، المسرح الرئيسي "لأوبرا دبي" وقاعات الأوركسترا والجلوس إلى جانب حديقة علوية مقترحة ومطاعم مميزة بينما ستضم المنطقة الممتدة مناطق الانتظار المخصصة للمشاهدين ومناطق مخصصة لسيارات الأجرة ومواقف السيارات.