شرطة دبي و"تنمية المجتمع" تناقشان توفير خدمات متميزة لذوي الإعاقة.

ناقشت القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة تنمية المجتمع في دبي خلال اجتماع في مقر الهيئة السبل الكفيلة بتقديم خدمات متميزة إلى ذوي الإعاقة وكبار السن سواء كانت ذكية أو إلكترونية أو بشكل مباشر ومن بينها تقديم مركز شرطة دبي المتنقل خدماته في منازلهم.

وكان في استقبال وفد شرطة دبي مقر الهيئة الدكتورة الشيخة علياء حميد القاسمي مديرة إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع في دبي والدكتورة أنسام الناطور أخصائي أول تأهيل ودمج وحماية، فيما ترأس وفد شرطة دبي المقدم الدكتور سعيد المظلوم مدير إدارة إسعاد المتعاملين في الإدارة العامة للجودة الشاملة وعدد من الموظفين من مختلف الإدارات ومراكز الشرطة.

وقدمت هيئة تنمية المجتمع شرحا إلى وفد شرطة دبي حول الخدمات التي تقدمها إلى ذوي الإعاقة ومنها البيانات المتوفرة حول هذه الفئة والتي يمكن أن تستفيد شرطة دبي منها في الخدمات المتميزة سواء الذكية أو المباشرة عبر مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الخدمات التي يمكن أن يتم تطويرها لدعم ذوي الإعاقة بما يتناسب مع الإعاقات المختلفة السمعية أو البصرية أو الحركية، إضافة إلى الخدمات الجديدة التي يمكن تقديمها إلى كبار السن.

وأكد المقدم المظلوم أن شرطة دبي ستوفر خدمات مركز الشرطة المتنقل لإيصال خدماته إلى ذوي الاعاقة وكبار السن في منازلهم، مشيراً إلى أن كافة الإدارات ومراكز الشرطة في شرطة دبي تسعى دائما إلى إسعاد متعامليها وخاصة من فئات ذوي الإعاقة وكبار السن عبر تيسير الخدمات لهم بسهولة ويسر بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وأوضح أن شرطة دبي تولي ذوي الإعاقة اهتماماً خاصاً في الخدمات التي تقدمها إلى المجتمع، مبيناً أن شرطة دبي فازت في جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الـ 19 عن فئة الجهة الحكومية الصديقة لذوي الإعاقة، ولذلك فهي مستمرة في عملها الدؤوب نحو تسخير وتطوير إمكانياتها لدعم هذه الفئة.