شرطة دبي تحتفي باليوم العالمي للطفل

احتفلت الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي باليوم العالمي للطفل الذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام، وذلك بالتعاون مع مدرسة راشد الخاصة في ند الشبا بدبي.
وأكد رئيس قسم الإنقاذ الجوي بمركز الجناح الجوي في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ المقدم الطيار خلفان المزروعي، خلال البرنامج التوعوي حول حقوق الطفل وسلامته، أن شرطة دبي تولي حماية الأطفال وسلامتهم اهتماماً خاصاً ضمن مبادراتها الاجتماعية والتوعوية بهدف تعريف المجتمع بحقوقهم والمحافظة على سلامتهم، وحمايتهم من أي مخاطر، مشيراً إلى أهمية التوجه إلى الطفل بالتوعية حول السلامة المرورية أو أي سلوكيات أخرى قد تشكل خطرا عليه أو تنتهك وتسيء لطفولته، إضافة الى توعيتهم بالخدمات المجتمعية التي تقدمها شرطة دبي.
وذكر إن توسيع إدراك الطفل في مراحله المبكرة أمر في غاية الأهمية، فلابد من توعيته بحقوقه الأساسية بالبرامج والحملات والمبادرات، داعياً الجميع إلى منح الصغار طفولة سعيدة يكتسبون خلالها العلم والثقافة ويكتشفون قدراتهم ومواهبهم ويستمتعون بطفولتهم.
وتوجهت الاحتفالية لأكثر من 200 طفل تراوح أعمارهم بين تسعة أعوام و11 عاماً، لتوعيتهم بالأمن والسلامة وضرورة الالتزام بالقوانين المرورية، ثم وزعت عليهم في ختام الاحتفالية الألعاب والهدايا.