بلدية دبي

تُحدّث بلدية دبي حالياً نظام المراقبة بمنطقة ساروق الحديد الأثري، وذلك ضمن إطار الانتهاء من مشروعات 2015 كافة، بخصوص كاميرات المراقبة التلفزيونية على مواقع البلدية.

وأدرجت البلدية المخازن المبردة بسوق الخضار وسوق الطيور والحيوانات الأليفة ومركز الصقور وموقع جميرا الأثري، ومشتل ورسان وحي الشندغة التاريخي ومتحف نايف، ومكاتب إدارة الحدائق العامة والزراعة، وسوق المواشي، وأبراج محمية رأس الخور، في خطة العام الجاري، وسيتم البدء في التركيب بعد دراسة العروض المقدمة كافة والاشتراطات الفنية للبلدية.

وشملت المشروعات التي تم تسلمها بعد تركيب كاميرات المراقبة فيها، العيادة البيطرية بالليسيلي، وحظيرة تخزين الماشية بالطي، والمحجر البيطري داخل ميناء الحمرية، وبوابات الدخول بحدائق مشرف والخور والممزر. وبذلك يصل إجمالي ما قامت البلدية بتركيبه حتى أمس 1827 كاميرا مراقبة، و126 جهاز تسجيل على مدار الساعة، إضافة الى تغطية 49 موقعاً ومركزاً تابعاً لها.

وذكر مدير إدارة الممتلكات في البلدية، خليفة حارب، إن أجهزة الكاميرات والتسجيلات التي تستخدمها البلدية أسهمت كثيراً في السيطرة على المراكز، ومكنت قسم الأمن من تلافي أي أخطاء قد تقع نتيجة الممارسة اليومية. وتالياً، قللت كثيراً من أوقات المراجعين، وأسهمت في تحسين الخدمات التي تقدمها البلدية، مبيناً أن أجهزة الكاميرات المثبتة في البلدية تبلغ 1860 كاميرا في كل المواقع، فيما يعمل 126 جهازاً في تسجيل الفيديو. وأفاد بأن عمليات تركيب الأجهزة والأنظمة الرقابية ستستمر لتشمل كل مواقع البلدية، وفقاً لما هو مخطط له.