"عنواني" منصة جغرافية ذكية لإمارة أبو ظبي

يمنح التطبيق الذكي "عنواني"، التابع لدائرة الشؤون البلدية في إمارة أبوظبي، وسيلة سهلة وتكنولوجية لإجراء عملية البحث عن عناوين الشوارع الجديدة التي تنفذها الإمارة.

ويرتبط التطبيق الجديد الذي يتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، ويعمل متوافقًا مع نظامي التشغيل "أندرويد، وآي أو إس" مع تطبيقات الخرائط الإلكترونية الأخرى مثل "غوغل"، ليسمح بتبادل سهل ودقيق للعناوين عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل "واتس آب، وإنستغرام".

ويهدف التطبيق الجديد الذي تم بناؤه على قاعدة مشروع العنونة الجديد للشوارع إلى تطوير نمط الحياة اليومية لدى جميع الأفراد، وتسهيل أعمال جميع الشركات والقطاعات، وتوفير حزمة واسعة من المنافع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية والسياحية والثقافية، إلى جانب إرساء أسس متينة للبنية الأساسية الحيوية التي تستخدم تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية الحديثة، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو الحكومة الذكية.

وتم تصميم التطبيق بتعاون بين دائرة الشؤون البلدية، وبلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية، وفق معايير موحدة تؤدي إلى تخصيص أكثر من 200 ألف عنوان فريد على امتداد الإمارة.

وتعتمد الاستفادة من التطبيق وخدماته على مجموعة من الخطوات تبدأ بمعرفة العنوان الجديد واستخدامه عند تحديد موقعك، ثم تحميل تطبيق "عنواني" على جهازك لسهولة الاستخدام، ثم مسح رموز الاستجابة السريعة الموجودة على لوحات تسمية الشوارع في حال الرغبة في معرفة مزيد من المعلومات عن المنطقة، ثم التعود على استخدام لافتات الشوارع الجديدة بكل سهولة لقضاء أعمالك.