دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

 وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مذكرات تفاهم مع عدد من دوائر حكومة دبي وجهات خاصة بهدف التدريب التطويري والتدريب على رأس العمل وتبادل الخبرات والمعرفة.

وتهدف الدائرة من هذه المذكرات إلى تدوير الكفاءات المواطنة من موظفي حكومة دبي وإكساب الموظفين المهارات اللازمة والحصول على التدريب الذي يحتاجونه من خلال التدريب على رأس العمل من خلال التعاون في مؤسسات وشركات القطاع الخاص المتميزة من أجل اكسابهم المهارات والخبرات اللازمة.

وقع المذكرات، سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام الدائرة مع معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي وسعادة الدكتور عبد الله محمد الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وسعادة عارف المهيري المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء وسعادة هشام عبدالله القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الأطراف الموقعة على الاتفاقيات.

وأكد معالي حميد القطامي أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع الدائرة تمثل خطوة مهمة على طريق رفع كفاءة وقدرات الكوادر المواطنة الذي توليه الهيئة جل اهتمامها وتعمل على تهيئة كل السبل التي تمكنها من إنجاز مسؤولياتها وفق أعلى مستويات الأداء.

ومن جانبه قال عبد الله علي بن زايد الفلاسي إن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي تنفيذا لنتائج محور التوطين في مختبر مسرعات الموارد البشرية، الذي أوصى بتنمية المواهب والقدرات المواطنة في القطاعات المحورية والسيادية، وتأهيل الصفين الثاني والثالث من القيادات المواطنة، من خلال التدوير التطويري للكفاءات المواطنة من الموظفين المواطنين في الجهات الحكومية بهدف رفع مستوى الكفاءات الفنية والسلوكية للموظفين المواطنين .

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم إن اتفاقية التدريب التطويري تشكل فرصة إيجابية لتبادل الخبرات بين الدوائر الحكومية وبناء الممارسة المستقبلية لدبي في ميدان التطوير المؤسسي للقطاع الحكومي، مشيرا إلى أن المبادرة تسهم في تعزيز الشراكات بين المؤسسات الحكومية وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات والكفاءات، فضلاً عن تعزيز التعاون الإيجابي بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأكد أحمد محبوب مصبح على حرص تعزيز التعاون والتنسيق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة بالعمل على تطوير الموارد البشرية والارتقاء بمهارات الموظفين لمواكبة التطور الشامل في العمل الحكومي، منوها إلى أن جمارك دبي تمكنت من ان تصبح نموذجا تقتدي به دول العالم في تطوير قدراتها الجمركية من خلال تطوير أداء الموظفين والابتكار في تحديث التقنيات الجمركية الذكية.

وبموجب هذه الاتفاقيات، تقوم الدوائر الحكومية بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بترشيح عدد من موظفيها لتدريبهم في إحدى الجهات الخاصة في القطاع أو الإدارة التي يحتاج موظفيها الحصول على المزيد من الخبرات والمهارات في هذا القطاع، من أجل نقل خبرات القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.