شرطة دبي تنقذ 6 نساء من الغرق

 تمكنت الدوريات البحرية المشتركة في مركز شرطة الموانئ من إنقاذ ست نساء من الغرق، بعد تلقيها ثلاث بلاغات بسبب ارتفاع الأمواج.

وأشرف رئيس قسم الأمن البحري في مركز شرطة الموانئ، المقدم راشد ثاني العايل، ورئيس قسم الإنقاذ البحري، المقدم علي عبدالله القصيب النقبي، على حالات الإنقاذ التي وقعت في حديقة خور ممزر دبي نتيجة ارتفاع الموج وقت الظهيرة.

وأفاد النقبي بأن غرفة القيادة والسيطرة في شرطة دبي تلقت البلاغات السابقة فانتقلت الدوريات المشتركة من الأمن البحري والإنقاذ البحري إلى منطقة الاستغاثة، وأسهمت في إنقاذ حياة النساء، وذلك نتيجة سرعة الاستجابة عقب البلاغ.

ودعا مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر، والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ المتواجدين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، حفاظاً على حياتهم وتجنب تعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية.

وأوضح النقبي أن شرطة دبي جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار 24 ساعة والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مبيناً أن هناك تسع نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة، تضم غواصين ومنقذين، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة أفراد الجمهور في حال وقوع أي خطر.