هيئة الطرق والمواصلات

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أخيرًا، ثلاث استراحات جديدة لمواقف الشاحنات على شوارع الشيخ محمد بن زايد، و(دبي ــ حتا)، ورأس الخور، استكمالًا لخطة توفير استراحات مجانية للشاحنات على الطرق السريعة، والتي بدأت في العام 2014، ويأتي ذلك حرصًا على تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية للسلامة المرورية على الطرق الرئيسة.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، المهندسة ميثاء بن عدي، إنه بافتتاح الاستراحات الجديدة يصبح إجمالي ما تم إنجازه تسع استراحات، موضحة أنه حسب خطة إنجاز استراحات جانبية في حرم الطريق للشاحنات، سيتم تنفيذ عدد إضافي خلال العام الجاري، وجار اختيار المواقع المناسبة لها وإعداد التصاميم التي تحقق شروط السلامة والقدرة الاستيعابية، خصوصًا لمداخل ومخارج تلك الاستراحات.

وأضافت أنه روعي في اختيار المواقع أن تكون على الطرق الرئيسة ضمن خطوط سير الشاحنات، وبالقرب من مراكز خدمية (محطات الوقود) لضمان توافر الخدمات الأساسية للسائقين، ما يضمن توفير سبل الراحة لهم.

وأكدت بن عدي، حرص الهيئة على سلامة مستخدمي الطريق، وتوفير كل احتياطات الأمان والسلامة على الطرق الداخلية والخارجية، وفق أعلى المواصفات والمقاييس العالمية.