حسين لوتاه

كشف المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، عن الافتتاح التجريبي لبرواز دبي نهاية الشهر الجاري وحتى نوفمبر المقبل، ومن ثم يتم الافتتاح الرسمي للبرواز، مشيراً إلى قرب الانتهاء من الطلاء الخارجي للبرواز بمادة الستانلس ستيل الذهبي.
وجاء ذلك خلال توقيع اتفاقية بين بلدية دبي وشركة إعمار العقارية بحضور أحمد المطروشي، العضو المنتدب لشركة إعمار وعدد من مسؤولي البلدية.
وذكر المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إن التأخير في إنجاز البرواز جاء بسبب اختيار المواد المناسبة ذات المعايير العالية لتليق بهذا المعلم الضخم، وإن الكسوة مصنوعة من مادة الستانلس ستيل الذهبي المقاوم للصدأ والحريق.
وأكد أحمد المطروشي، أن شركة إعمار ستعمل على تسويق وتعزيز أحدث معالم دبي، ومن المقرر افتتاحه قريباً.
ووفقاً للاتفاقية، سوف تقدم شركة إعمار التوجيه بشأن تشغيل المباني وتقديم المشورة بشأن اختيار وتوظيف وتعيين وتدريب الموظفين، إضافة إلى تقديم اقتراحات وتوصيات بشأن تعزيز جولة العملاء المناسبة في المنطقة من أجل توفير أفضل تجربة للعملاء.
وبموجب الاتفاقية، ستقوم إعمار بربط رحلات الزوار إلى "برج خليفة" ببرواز دبي، وتقديم جولة مناسبة للعملاء من أجل توفير أفضل تجربة للعملاء في إطار دبي، والتي من المتوقع أن تجتذب نحو مليوني سائح سنوياً.
وستقدم توصيات بشأن متجر بيع بالتجزئة في الموقع، فضلاً عن تقديم المشورة لاستراتيجيتها التشغيلية، واختيار السلع. وستقدم إعمار أيضاً مقترحات لأنشطة التسويق والترويج، ونوع وسعر التذاكر، والمعدات التقنية والبرمجيات، فضلاً عن التصوير الفوتوغرافي في المعلم.
وبين مدير عام بلدية دبي إن البرواز يتكون من برجين، ارتفاع كل منهما 150 متراً يتصلان بجسر على ارتفاع 93 متراً، موضحاً أن المسافة بين البرجين تعطي رؤية واضحة للمدينة من علو شاهق، وتنقل صور ومباني شارع الشيخ زايد، رمزاً لمدينة دبي الحديثة، في حين أن الجانب الآخر من برواز يضم مناطق بارزة من ديرة وأم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.
وأوضح أن البرواز يأخذ الزائر في رحلة عبر الزمن، بدءاً من طابق الميزانين، حيث يدخل الزوار في تجربة غامرة تمثل التاريخ الماضي للمدينة، مبيناً أن معرض دبي الماضي يجسد فكرة المشروع ويخبر قصة تطور المدينة وماضيها، ويظهر المدينة القديمة باستخدام أحدث وسائل العرض الحديثة التي تساهم في خلق بيئة مواتية تناسب طفرة شاملة تشهدها مدينة دبي.
وذكر مدير عام بلدية دبي: إن برواز دبي هو أحد المشاريع الفريدة التي تحرص بلدية دبي على تنفيذها، وهو رمز جمالي ومعلم معماري يربط ماضي الحضارة بالثقافة الحالية، وجذاب للزوار والسياح والمقيمين على السواء.
وأكد أن الهدف من "برواز دبي" هو تنفيذ إطار متكامل يبرز معالم الإمارة، ليشكل أيقونة معمارية حضارية، تربط الماضي من ناحية دبي القديمة في مناطق ديرة، مثل أم هرير والكرامة، بالحاضر الذي يشكل مباني شارع الشيخ زايد، وبرج خليفة على وجه الخصوص.
وأضاف أن البرواز يحوي معرضين للزوار، ويعرض تاريخ الإمارة تحت عنوان "دبي القديمة" في رحلة منذ ستينات القرن الماضي، باستخدام مؤثرات سمعية وبصرية وحسية، ويحكي تطور المدينة على مر السنوات، ويعرض معالم المدينة باستخدام أحدث الوسائل.