قيمة تصرفات العقارات

بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفيلات وإجراءات بيع ورهن و"إجارة منتهية بالتملك" في دبي اليوم مليارا و/839/ مليون درهم مدفوعة بعمليات رهن كبيرة وصلت قيمتها إلى /1.7/ مليار درهم ونحو /139/ مليون درهم معاملات بيع أراض وشقق وفيلات .

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات الذي يصدر عن دائرة الأراضي والأملاك بدبي بأن الدائرة سجلت اليوم /95/ مبايعة منها /53/ لأراض بقيمة /85/ مليون درهم و/42/ مبايعة لشقق وفيلات بقيمة /54/ مليون درهم .

وتقدمت "الحبية الثالثة" على باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعتين قيمتهما تسعة ملايين درهم فمنطقة "الثنية الخامسة" بتسجيلها مبايعتين بقيمة أربعة ملايين درهم .

وكان أهم مبايعات الأراضي من حيث القيمة مبايعة بمبلغ /26/ مليون درهم في منطقة "المركاض" تلتها مبايعة بقيمة /15/ مليون درهم في منطقة "جبل علي" .

بينما كان أهم مبايعات الشقق والفيلات مبايعة بقيمة خمسة ملايين درهم في منطقة "الثنية الخامسة" تلتها مبايعة بمبلغ أربعة ملايين درهم في منطقة "المركز التجاري الثانية" .

وتصدرت "ورسان الأولى" المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفيلات مسجلة تسع مبايعات بقيمة خمسة ملايين درهم تلتها منطقة "الحبية الرابعة" بتسجيلها ست مبايعات بمبلغ ثلاثة ملايين درهم .

كما شهدت الدائرة اليوم تسجيل رهون بقيمة /1.7/ مليار درهم منها /15/ لأراض بمبلغ مليار و/350/ مليون درهم و/22/ رهنا لشقق وفيلات بقيمة /350/ مليون درهم كان أهمها في منطقة "مدينة المطار" بقيمة مليار و/290/ مليون درهم وأخرى في منطقة "الخليج التجاري" بقيمة /204/ ملايين درهم .