المديرة العامة لمركز المشاعر الإنسانية، ناديا الصايغ

أعلنت المديرة العامة لمركز المشاعر الإنسانية، ناديا الصايغ، عن إطلاق حزمة من المشاريع والطروحات البنّاءة لخدمة ذوي الإعاقة، بالتعاون مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية في الدولة، وممثلي الدوائر والهيئات والمؤسسات الإنسانية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه المركز أمس الثلاثاء، بحضور أعضاء مجلس الإدارة نجاح حسين، وأحمد بالسلاح، وحسين الجزيري، ودونال كيلالي، والدكتورة لينا عويس المديرة التنفيذية، وخولة الصايغ، وممثلي وسائل الإعلام المحلية، وممثلي الدوائر والهيئات والمؤسسات الإنسانية.

افتتح المؤتمر بترحيب ناديا الصايغ بالحضور، والوقوف دقيقة، حداداً على أرواح شهداء الوطن، وتطرقت إلى الدور الريادي والإنساني والدعم الكامل الذي تقدمه الدولة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كما أشارت إلى دور أسرة المركز، والخدمات العلاجية والأكاديمية المقدمة لرعاية وتأهيل المعاقين والأيتام.

وألقى حسين الجزيري كلمة شكر فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مكرمته الإنسانية للأطفال المعاقين والأيتام، كما شكر الحضور على مؤازرتهم ودعمهم لإنجاح هذا المؤتمر.

وقدّم الدكتور أبوبكر حسين الخبير الإعلامي، أبرز ملامح البرنامج الذي يضمّ جائزة المشاعر الإنسانية لخدمة المعاقين، حيث إنها ستكون سنوية وتتكون من أربعة محاور أساسية: الأول، تكريم شخصية العام للمشاعر الإنسانية، الثاني: جائزة الإعلامي الإنساني التي تمنح لأفضل مؤسسة إعلامية (مرئية، مقروئة، مسموعة) تعنى بالعطاء الإنساني، الثالث، جائزة أفضل مركز أو هيئة أو مدينة لرعاية وعلاج المعاقين، الرابع، جائزة أفضل كتاب أو بحث علمي عزز من قيمة العمل الإنساني.

وأكد أن المركز سيقوم بالاحتفال في الثالث من نوفمبر بيوم العلم، تحت شعار «علم الإمارات عشق الزهور والخضرة»، وإصدار مجلة متخصصة لطرح قضايا ذوي الإعاقة وأسرهم.