الدكتور محمد عبدالله المر

عرضت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي مشروعها المشترك مع منطقة دبي التعليمية الخاص بلجان حماية الطفل "سفراء الأمان"، بحضور الطفل محمد أحمد جابر، سفير شرطة دبي لحماية الطفل، الذي تم اختياره كشخصية افتراضية ليقدم رسائل توعوية للأطفال حول سبل الوقاية من العنف والإساءة.

وذكر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي، العميد الدكتور محمد عبدالله المر، أن مشروع "سفراء الأمان" يستهدف تدريب 240 طفلًا، خلال العام الجاري، ليكونوا سفراء في توعية الأطفال الآخرين على كيفية التواصل مع إدارة حماية الطفل في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي حال تعرّضهم للعنف أو الإساءة، سواء التحرش الجنسي أو غيره.

وأوضح أن شرطة دبي درّبت حاليًا 16 طفلًا ليكونوا سفراء لتوعية زملائهم، فيما ستعمل خلال الفترة المقبلة على أن يكون في كل مدرسة لجنة مكونة من خمسة أطفال ومشرف كحلقة وصل بين زملائهم الأطفال وشرطة دبي، لمواجهة السلوكيات التي تسيء للأطفال.

وشاركت القيادة العامة لشرطة دبي، في معرض الإنجازات الحكومية، حيث عرفت بنحو 115 خدمة ذكية توفرها لأفراد الجمهور، شملت تطبيق شرطة دبي الذكي خدمة "البلاغ بمعلومة تفيد قوة شرطة"، التي تتيح لأفراد الجمهور تقديم شكوى أو بلاغ عن جريمة، وتحديد مكان وجودهم بحيث تستطيع شرطة دبي الوصول إليهم، كما يمكنهم من إرفاق صورة وفيديو كدليل إثبات على الواقعة.