دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي


أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي برنامجًا تدريبيًا شاملًا ليكون بمثابة مظلةٍ لشهادات الدبلوم، والشهادات التدريبية المتخصصة بمستوياتها المختلفة، التي تستهدف موظفي الموارد البشرية في حكومة دبي بدرجاتهم الوظيفية وخبراتهم المهنية المتنوعة.

وجاءت فكرة البرنامج من منطلق بناء فهمٍ أشمل وأكثر تفصيلًا لقضايا الموارد البشريّة الأساسية التي تُؤثر على الأداء العام، إلى جانب تعزيز قدرات الموظفين في التأثير إيجابًا في الاستراتيجيات المطبقة في جهات عملهم، وتحويل الموارد البشريّة إلى قوة تعاونية حقيقية تعمل على تبني وتنفيذ أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وتوفير فرص التعلم والتطوير لجميع موظفي الموارد البشريّة في حكومة دبي بهدفِ زيادة مهاراتهم وتوسيع خبراتهم، وتعزيز الفرص الوظيفية المستقبلية لهم.

وتمّ تصميمه بثلاثة مستوياتٍ مختلفة لتغطي بدورها المواقع الوظيفية والخبرات المتعددة، بدءًا من الموظفين المبتدئين إلى أن تصل لرؤساء أقسام الموارد البشرية، وذلك عبر تجربة تعلّم مستمرة تعمل على تحويل موظفي الموارد البشريّة إلى خبراء فنيين وشركاء استراتيجيين.

ويأتي ذلك كله من خلال ربط موظفي الموارد البشريّة بخبراء مختصين في المجال لتثقيفهم ونقل المعلومات اللازمة لهم حول الجوانب القانونية والسياسات والإجراءات المطبقة، فضلاً عن الدورات المتخصصة ذات الصلة التي تعزز المعرفة الشاملة. علمًا بأنّ التدريب الخاص بالمجموعة الأولى سيبدأ في شهر تشرين الأول/ أكتوبر.