محكمة الاستئناف

أصدرت محكمة الجنح في دبي، الأحد، حكمها في قضية اتهام موظف عام خليجي، لاعتدائه على طليقته (عربية)، بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، وشتمها له، لانزعاجها من رائحة البخور المُنبعثة من شقته.وقضت المحكمة بمعاقبة الموظف بالحبس لمدة سنة، وأمرت بتغريمه 1000 درهم، فيما عاقبت طليقته بالحبس لمدة شهر لسبها الموظف.

وذكرت التحقيقات أن المُطلقة التي تقيم في بناية المتهم ذاتها، انزعجت في يوم الواقعة من رائحة البخور الصادرة من شقة طليقها، فأبلغت الشرطة، وعند حضورهم توجهوا إلى شقة الموظف، للتأكد من مصدر تلك الرائحة.وبيّنت التحقيقات أنه أثناء ذلك، سمع أفراد الشرطة صراخًا صادرًا من القسم الذي تسكنه المطلقة، وبتوجههم إلى هناك، شاهدوا المطلقة ملقاة على الأرض، ومطلقها يجلس فوقها، وعلى إثرها تمكن أفراد الشرطة من سحبه.

وتابعت التحقيقات، أنه أثناء ذلك اشتد الحوار بين المتهمين، حيث كالت المطلقة الشتائم بحق طليقها، فحاول أفراد الشرطة الفصل بينهما، واصطحباهما إلى مركز الشرطة.

وكان وكيل الدفاع عن المتهم، المحامي محمد طلال التميمي، دفع بتمسك موكله (الطليق)، بإنكار التهمة الموجهة إليه بالاعتداء على طليقته، وعدم وجود دليل قاطع يدل على صحة ثبوت ادعاء طليقته، وأن المتهم تمسك بأقواله بأنه لم يعتد على مطلقته، وإنما دفعها تجنبًا وتفاديًا لاعتدائها عليه، وهو الأمر الثابت بالتقرير الطبي في وصف الإصابات.

وأشار إلى أن ما أقدم عليه المتهم عندما أمسك يد طليقته، جاء بعد استفزازها له، وكيل الشتائم تجاهه، وهو الأمر الذي يعتبر من الأعذار المخففة وفقًا للمادة 96 من قانون العقوبات الاتحادي، كما دفع التميمي بانتفاء حدوث الواقعة، وبعدم صحتها، في ظل انتفاء الدليل على صحة ثبوتها، إضافة إلى أقوال شهود الواقعة، وإقرار المجني عليها في محضر الشرطة، بعدم اعتداء المتهم عليها. وقدم وكيل الدفاع عن الطليق استئنافًا للحكم أمام محكمة الاستئناف، وحددت جلسة 24 آذار/مارس المقبل، موعدًا للنظر فيها.