منتدى المسؤولية الاجتماعية السادس للمؤسسات 2015

دأت أمس الثلاثاء في دبي أعمال منتدى المسؤولية الاجتماعية السادس للمؤسسات 2015 "ما وراء المسؤولية نحو الاستدامة التحويلية" تحت رعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة نخبة من قادة وأصحاب رؤى المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في العالم

وحضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد احمد الطاير، ورئيسة قسم التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية شهيرة وهبي، ورئيس منتدى الطفل العالمي أولف كارلينج، وعدد من المسؤولين بالمؤسسات والهيئات الراعية.

ويناقش المنتدى على مدى يومين مفهوم الاستدامة التحويلية وأهميتها وتأثيرها على البيئة الاقتصادية والاجتماعية المتغيرة وتسليط الضوء على بعض القضايا الملحة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في ظل نظرة المؤسسات في المنطقة العربية للمسؤولية الاجتماعية.

وأكدت رئيسة شبكة المسؤولية الاجتماعية حبيبة المرعشي في كلمتها الافتتاحية بالمنتدى أن الحدث يناقش بعمق موضوع "ما وراء المسؤولية.. نحو الاستدامة التحويلية" مبدية ثقتها بأن مواضيع المنتدى ـ التي تبدو من الوهلة الأولى انها خارجة نوعا ما عن اهتمامات المنطقة الآنية ـ ستكون مفيدة للغاية للجميع وذات تأثير قوي خاصة بالنسبة للمنطقة.

وأضافت حبيبة المرعشي أن المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منصة متطورة يتم من خلالها اختيار المواضيع بعناية فائقة بعد الكثير من المداولات في البحث وتثار خلالها القضايا الأكثر موضوعية وأهمية بمشاركة السلطات الرائدة والجهات المعنية حول هذه الموضوعات، حيث ذاع صيته كالمنصة الأكثر مصداقية.