مؤسسة إمارات

نفذت مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات" ـ ومقرها دبي ـ بالتعاون والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بدبي بنجاح تجربة لإخماد حريق وهمي اندلع في أحد المواقع بالورشة المركزية في منطقة القصيص اليوم.

وقال المهندس نبيل بن بطي مدير تنفيذي الصيانة والخدمات بمؤسسة "إمارات" في تصريح صحافي له إن التجربة أكدت جاهزية وكفاءة العاملين في الورشة على التعامل مع مثل هذه الحوادث الطارئة.

وأشار إلى أن العاملين في الورشة المركزية كافة يخضعون لتدريب خاص للتعامل مع حالات الطوارئ المختلفة عموما وحوادث الحريق خصوصا.

وأوضح ابن بطي أن هذه التجربة تأتي في سياق التأكد من استفادة العاملين من التدريب وقدرتهم على تنفيذ خطواته العملية المحددة بشكل دوري بهدف تحسين قدراتهم ومعالجة القصور في أي من الجوانب التي قد تبرز خلال التنفيذ العملي.

ولفت إلى أن التجربة بمراحلها المختلفة تمت تحت ملاحظة لجنة رقابية تابعت وسجلت وصورت كل مراحلها وأبدت رضاها على جاهزية العاملين وكفاءتهم للتعامل مع هذه النوعية من الحوادث وفق الإجراءات المحددة.

وتوجه المهندس ابن بطي بالشكر والتقدير إلى ضباط وأفراد الدفاع المدني بدبي الذي شاركوا بفاعلية في إنجاح التجربة وتحقيق أهدافها المرسومة .. مبينا أن جهودهم ومهارتهم في التعامل مع مختلف أنواع الحرائق والكوارث كان لها الأثر الكبير في إنجاز مراحل التجربة كافة بإتقان ومهارة وحرفية وكفاءة عالية.

نقلاً عن وام