غرفة أم القيوين مع هيئة التجارة اليابانية

بحثت غرفة تجارة وصناعة أم القيوين التعاون مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية بهدف تحقيق وتطوير الرؤى المشتركة لتحفيز التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة بحث بعض الجوانب ذات الصلة بالمناخ الإستثماري .

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سعيد بن ناصر التلاي رئيس غرفة ام القيوين لماسامي آندو المدير العام لمكتب دبي والشرق الأوسط وشمال افريقيا بهيئة التجارة الخارجية اليابانية بحضور خلفان أحمد مسفر نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة وعبد الله خميس السويدي مديرعام الغرفة و باسم الزبيدي مستشار الغرفة وسالم راشد العليلي مدير إدارة المعلومات وعدد من مسؤولي الهيئة اليابانية.

وأوضح التلاي خلال الاستقبال الذى جرى بمقر الغرفة بأن إمارة أم القيوين تمتلك العديد من المميزات والمقومات لتكون المناخ الخصب لإقامة المزيد من التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما وأن هنالك توجهاً بين الدولة واليابان لوضع آليات وإستراتيجية مشتركة للتعاون التجاري والإقتصادي.

و من جهته أشاد خلفان مسفر بالتعاون مع اليابان وتطور هذا التعاون في السنوات الأخيرة من حيث تطوير قدرات وتفاعل القطاع الخاص والإستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين لا سيما في المجال التقني والمناخ الإستثماري.

وأوضح عبد الله خميس السويدي خلال اللقاء بأنه سبق للغرفة وأن شاركت في لقاءات مع رجال الأعمال اليابانيين في اطار توجيهات وزارة الاقتصاد بهذا الشأن وأنها على استعداد تام لتطوير العلاقات بين القطاع الخاص في كلا الدولتين.

ومن جانبه اكد ماسامي آندو أن هدف الزيارة ينصب على توثيق العلاقات وتطوير إمكانيات التعاون المشترك مشيرا الى اهمية عقد لقاء مشترك بين رجال الأعمال اليابانيين ورجال الأعمال بأم القيوين لبحث مجالات التعاون الإقتصادي والتجاري .

وقد اطلع الوفد الزائر على التطور الإقتصادي والسياحي في الإمارة من خلال إستعراض بعض الأفلام الوثائقية في الإمارة حيث استعرض السيد سالم العليلي جميع المقومات التي توفرها الغرفة في مجال توجيه التعاون المشترك بين القطاع الخاص.

و في ختام اللقاء قدم سعادة سعيد بن ناصر التلاي هدية درع الغرفة إلى مدير عام مكتب دبي لهيئة التجارة الخارجية اليابانية بمناسبة زيارته للإمارة.