جمعية الشارقة الخيرية

 افتتح وفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة علي محمد السلامي عضو مجلس الإدارة مدير فرع دبا الحصن خلال زيارة لمصر جامع " أهالي دبا الحصن " بمحافظة المنيا جنوب القاهرة .

وأوضح على محمد السلامي أن هذه الزيارة تأتي ضمن الجولات الميدانية التي تقوم بها الجمعية على مدار العام في كافة الدول التي تغطيها مشاريع ومساعدات الجمعية بالخارج .

وأكد أن الزيارة استهدفت افتتاح جامع " أهالي دبا الحصن " بقرية بالنصورة بمحافظة المنيا بصعيد مصر والذي بلغت تكلفته 400 ألف درهم ويتسع لألف مصل بجانب مسكن للإمام ودورات المياه والوضوء بينما تم تخصيص مصلى للنساء بالميزانين .

وأشار إلى أنه تم خلال الزيارة تفقد مسجد بمنطقة الغريزات بمحافظة سوهاج الذي يتسع لـ 450 مصليا ويحتوي على مكتبة صغيرة بالإضافة إلى ساحة للوضوء والذي تم بناؤه على نفقة أحد المحسنين تحت إشراف وتنفيذ الجمعية بجانب زيارة مركز سحاب الخير لأمراض الكلى الذي تم بناؤه من تبرعات المسافرين عبر طيران العربية حيث أن المركز مزود بكافة الأجهزة الطبية الحديثة.

وتوجه السلامي بالشكر الجزيل لسفارة دولة الإمارات بالقاهرة على ما بذلوه من جهود لتسهيل مهمة الوفد وإلى المسؤولين بمؤسسة قنطار الخير للتنمية أحد الشركاء المحليين لمشاريع الجمعية داخل جمهورية مصر العربية على ما قامت به من تعاون مثمر وتواجد مع الوفد لحظة بلحظة كما أثنى على حسن صنيع واستقبال أهالي القرى لأعضاء الوفد التي شملتها الجولات.

ضم وفد الجمعية إلى جمهورية مصر العربية كلا من محمد عبد الرحمن آل علي رئيس قسم المشاريع بجمعية الشارقة الخيرية وسليمان محمد بن جمعوه عضو لجنة المساعدات بفرع دبا الحصن جاسم سليمان درويش الظهوري عضو المجلس البلدي بدبا الحصن وعبدالله محمد سبيعان الطنيجي مدير دائرة الخدمات الاجتماعية بدبا الحصن بالإنابة.