شرطة الشارقة

تمكن رجال التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، من القبض على ثلاثة بنغاليين، إثر تورطهم في ارتكاب عدد من جرائم سرقة محتويات المركبات، وإتلافها، في مناطق عدة بمدينة الشارقة.

وتعود التفاصيل إلى تلقي المراكز الشرطية الشاملة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، بلاغات متفرقة تفيد بقيام مجهولين بكسر زجاج المركبات، وسرقة محتوياتها خلال الليل.

وعلى ضوء البلاغات تم تشكيل فريق من رجال التحريات والمباحث الجنائية للقبض على المتورطين، ومن خلال البحث والتحري، تم ضبط المشتبه فيهم، وبحوزتهم مفك حديدي وقفازات وأدوات استخدموها في سرقة وإتلاف عدد من المركبات المبلغ عنها.

وبناء على اعترافات المتهمين، تم إيقافهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، لاستكمال الإجراءات القانونية.

وحذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أصحاب المركبات من ترك أشياء ثمينة بشكل مكشوف وملاحظ، داخل مركباتهم، كي لا تكون عرضة للسرقة. مشددة على ضرورة الحرص واختيار المواقف الآمنة، وتجنّب الوقوف في الساحات الرملية المظلمة، كونها تشجع ضعاف النفوس على السرقة.

وتؤكد شرطة الشارقة، أنه رغم الجهود التي تبذلها أجهزة الشرطة، وقدرتها على اكتشاف مرتكبي مثل هذه الجرائم، فإن وعي الجمهور ويقظته يشكلان أهم العوامل التي تسهم في تفويت الفرصة على المجرمين وإفشال مخططاتهم، والقضاء على الجريمة في مهدها.

وطالبتهم بعدم التردّد في الإبلاغ عن أي حالة سرقة لمركباتهم من خلال الاتصال الآمن بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عبر الهاتف رقم 999، للإبلاغ عن الحالات الطارئة، و901 لغير الطارئة، أو عبر خدمة نجيد على الرقم المجاني 800151.