تأشيرات الخدم والسائقين إلكترونيًا في "إقامة الشارقة"

كشف نائب مدير إدارة أذونات الدخول في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة، المقدم دكتور علي زمزم، أن هناك تطبيقًا يمكن من خلاله تقديم تأشيرات الفئات المساعدة (الخدم والسائقون والطباخون)، إلكترونيًا دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة في مدينة الشارقة.

وأعلن، ردًا على شكاوى متعاملين من وجود موظفين اثنين فقط لتلقي الطلبات في الفترة المسائية من عمل الإدارة، أنه سيتم افتتاح صالة خدمات متكاملة للأفراد والشركات قريبًا في مقر الإدارة بالشارقة.

ودعا زمزم خلال مداخلة له مع برنامج "الخط المباشر" الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، أمس، الى تقديم طلب تأشيرات جلب الفئات المساعدة إلكترونيًا، عبر التطبيق الخاص بوزارة الداخلية، مؤكدًا أنه يمكن لأي متعامل تقديم الطلب وهو في المنزل، مع تقديم الوثائق ودفع الرسوم عبر بطاقات الائتمان، كما يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الواردة في التطبيق بدلًا من الحضور الى مقر الإدارة والتسبب في حدوث تكدس شديد من قبل المتعاملين.

وأكد إلزام الشركات التي يزيد عدد عمالها على 10 أفراد بالتسجيل في خدمة "فوري" التي وفرتها وزارة الداخلية للشركات، لافتًا الى تسجيل غالبية الشركات في النظام الإلكتروني للإدارة، بحيث يمكن لصاحب الشركة تقديم طلبات التأشيرات إلكترونيًا.

وأفاد زمزم بأن الازدحام الذي يحدث في صالات الإدارة يأتي بسبب عدم استخدام الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة الداخلية للمتعاملين.

وذكر أن هناك صالة جديدة تم تجهيزها حاليًا في مقر الإدارة في مدينة الشارقة، تشمل الخدمات كافة التي تخص المواطن وشركاته وكفالاته الشخصية. وقال إنه ستكون هناك نقلة إيجابية كبيرة في الخدمات التي تقدمها الإدارة في الشارقة، موضحًا أنه سيكون هناك مبنى آخر في قاعة الحصن بالإدارة يقدم الخدمات كافة.