الهندسة المرورية في شرطة الشارقة

أنجز قسم الهندسة المرورية في شرطة الشارقة 20 مقترحًا ساهم في تيسير حركة المرور في العديد من المناطق في إمارة الشارقة.

 وأوضح رئيس القسم بالإنابة، الرائد ماجد المزروعي، أن استراتيجية إدارة المرور والدوريات تهدف إلى الحد من الازدحامات المرورية، ووضع الحلول المناسبة، والتدقيق على السلامة المرورية، وتيسير حركة السير والمرور، بالتنسيق مع لجنة تسيير حركة المرور في شرطة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة.

 وأضاف أنه تم استعراض 37 تقريرًا عن بعض الطرق في مدينة الشارقة، وذلك بناء على التقارير المعدة من قبل اللجان المختصة، إضافة إلى المقترحات المقدمة من قبل الجمهور، حيث قامت اللجنة بإنجاز 20 مقترحًا ساهمت في تيسير حركة السير في بعض الطرق.

وذكر رئيس قسم الهندسة المرورية بالإنابة إن من أهم الطرق التي تمت مراقبتها بشكل دائم وإيجاد الحلول المناسبة لها هو الجسر المؤدي إلى منطقة النهدة، حيث تم التنسيق مع الجهات المختصة، ووضع الحواجز الحديدية التي ساهمت في الحد من الاختناق المروري في منطقة النهدة.

وبين المزروعي أن قسم الهندسة المرورية يقوم بجولات ميدانية بشكل مستمر ودائم، من أجل رفع مستوى السلامة المرورية، ومراقبة الطرق، ورفع التقارير الدورية، وطالب أفراد الجمهور بإبداء آرائهم ومقترحاتهم في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوى تتعلق بالسلامة المرورية على جميع الطرق، والدخول إلى موقع وزارة الداخلية، حيث سيتم النظر في الطلب وعرض التقارير على الجهات المختصة.