معهد لتدريب الخدم

دعا الرائد محمد سالم حميد رئيس قسم المعلومات والمتابعة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة أصحاب مكاتب جلب الأيدي العاملة بضرورة فتح أسواق جديدة لجلب العمالة إلى الدولة .

كما اقترح الرائد محمد سالم حميد إنشاء معهد تلتحق به كل خادمة تدخل للعمل في الدولة، لتعليم العادات والتقاليد الإماراتية، وكيفية وطريقة العمل في المنازل داخل الدولة . وتوفير طبيب نفسي في مكاتب الخدم لتهيئة الخادمة نفسيا للتعامل مع الأسر الإماراتية، مؤكدا أن عقد العمل الموحد الخاص بفئة الخدم الذي طرحته وزارة الداخلية للنقاش والتحليل والدراسة بالتعاون مع مكاتب الخدم من الدولة جاء من أجل الاتفاق على رؤية مشتركة حول الأمور كافة التي تتعلق باستقدام الخدم والمشكلات التي تترتب عليها، وصولا إلى حلول ترضي جميع الأطراف ويحقق الفائدة المرجوة منه .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة صباح أمس الأربعاء مع أصحاب مكاتب جلب الأيدي العاملة في الشارقة، بحضور العقيد سالم علي المزيني مدير إدارة الخدمات المساندة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة .

وبحث المجتمعون المشكلات التي تعترض عمل مكاتب جلب الأيدي العاملة على ضوء عقد العمل الموحد الجديد الذي بدأ العمل فيه منذ شهر يونيو/حزيران من العام الجاري، حيث تم مناقشة كافة بنود العقد، التي تهدف إلى تحقيق المصلحة لكل من الكفيل والمكفول، وتم التركيز خلال الاجتماع على البند رقم (3) من عقد العمل الموحد الذي يتحدث عن الإخلاص والصدق وعدم إفشاء أسرار العائلة التي تعمل لديها الخادمة للخارج، والالتزام بخصوصيات العائلة .

وأعلن الرائد محمد سالم حميد إن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة ستطلق مبادرة "المصلح الاجتماعي"، التي سيتم تنفيذها عبر الاتفاق مع مكاتب الخدم في الإمارة على توفير معاهد تراعي عملية التثقيف للكفيل والمكفول .