دائرة الأشغال العامة في الشارقة

انتهت دائرة الأشغال العامة في الشارقة من أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير الشاطئ المجاور لميناء الصيادين في مدينة خورفكان، الذي بدأت إدارة الخدمات العامة في الدائرة بتنفيذه بكلفة اجمالية للمشروع تبلغ 64 مليون درهم.

وأوضح  رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة المهندس علي سعيد بن شاهين السويدي يهدف المشروع إلى توفير خدمات راقية ذات جودة عالية لرواد هذا الشاطئ الجميل، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود دائرة الأشغال لتعزيز خدمات البنية التحتية والتنموية في مدينة خورفكان؛ لتستوعب المشاريع السياحية التي تقوم بها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق". كون خورفكان وجهة سفر شاطئية للسياح من أنحاء العالم.

وأضاف " إن أعمال المرحلة الأولى شملت أعمال الحماية الصخرية وتوسيع وردم الشاطئ بمساحة 82.500 ألف متر مربع وتوفير رمال شاطئية ذات جودة عالية، وكذلك المحافظة على ثبات خط الشاطئ بهدف توفير أكبر قدر من الراحة والمتعة لرواده، وبلغت كلفة أعمال المرحلة الأولى من المشروع 30 مليون درهم".

وأشار السويدي إلى أن أعمال المرحلة الثانية من المشروع التي من المتوقع أن تبدأ قريبا خلال النصف الثاني من العام؛ تتضمن إنشاء حوض دائري، وتحسين خدمات مرافق الشواطئ وإنشاء تسهيلات سياحية من الطراز العالمي من خلال أعمال البستنة والتجميل على واجهة الشاطئ التي ستقوم بها الدوائر المختصة، إلى جانب إنشاء مرسى للمراكب وأعمال أخرى، بتكلفة تبلغ 34 مليون درهم.