خط حافلات جديد إلى مطار دبي مبنى 2 مرورًا في "النهدة"

صرح مدير إدارة النقل بين المدن بهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، خالد الخيال، عن إطلاق خطاً جديداً لحافلات النقل بين المدن يحمل الرقم "313" للربط بين الشارقة ودبي اعتبارا من الأربعاء الموافق 22 حزيران/يونيو.

وأوضح الخيال: الخط الجديد "313" يبدأ من محطة الرولة بقلب الشارقة ويتواصل في طريقه حتى مطار دبي الدولي مبنى 2 وذلك عبر شارع النهدة بدبي، ويتوقف في سبع نقاط هي محطة الجبيل للحافلات ومحطات مترو الاستاد، وزراة الإعلام، النهدة، جمعية الاتحاد التعاونية، المنطقة الحرة، محطة المنطقة الحرة بشارع القدس وصولاً إلى مبنى 2 لمطار دبي الدولي.

وأضاف الخيال بجانب تدشين الخط الجديد تقوم الهيئة بتوسعة وتطوير الخطوط الحالية لمواكبة الطلب المتزايد علي خطوط النقل بين المدن، حيث الموقع المميز لإمارة الشارقة بخريطة الدولة جعلها نقطة جوهرية لالتقاء وتوزيع الركاب بين كافة إمارات الدولة، وتتركز عمليات التطوير علي تقديم خدمات مميزة تسعد الركاب عبر استخدام حافلات جديدة، وأمنة، ومجهزة بوسائل الراحة للركاب، فضلاً عن تقليل زمن التقاطر بزيادة عددها بالخط، وأشار الخيال بأن الهيئة تسعى لتحفيز الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي وترك مركباتهم الخاصة لتقليل الزحام والحد من التلوث البيئي. كما ثمن الخيال التعاون التام مع مؤسسة المواصلات العامة بدبي في كافة مراحل الدراسات حتى إطلاق الخط.

وأكد الخيال إطلاق الخط الجديد ناتج عن دراسات واستبيانات ميدانية متنوعة لفرق العمل بالهيئة، للوقوف على احتياجات الركاب اليومية من المواصلات بين المدن، وسبل الراحة لهم، وتحديد نقاط التوقف لتسهيل عمليات تحميل وتنزيل الركاب. كما شملت الدراسة أيضاً تحديد التعرفة لتكون مناسبة لجميع الفئات وهي 15 درهماً لكامل الرحلة وعشرة دراهم للمسافات البينية، وتبدأ أولى الرحلات الساعة السادسة صباحاً وتنتهي الواحدة صباحاً.