وزارة الموارد البشرية والتوطين والشرطة

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة الشارقة بشأن التعاون في مجال تبادل بيانات سوق العمل المتوفرة من خلال نظام الاستعلام الحكومي الالكتروني الذكي.

وقع المذكرة سعادة محمد بن صقر النعيمي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة بوزارة الموارد البشرية والتوطين و سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة.

و قال محمد بن صقر النعيمي إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الرامية إلى ضمان استقرار سوق العمل من خلال تعزيز منظومة الشراكة بين الوزارة والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في مجال تبادل المعلومات والبيانات وتنفيذ المشاريع المشتركة بهدف تحسين الخدمات الأمر الذي يسهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021 مثمنا جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة وتعاونها الدائم مع الوزارة.

و أوضح النعيمي أن مذكرة التفاهم تهدف إلى توفير المعلومات والبيانات من خلال خدمة الاستعلام الحكومي الإلكتروني الذكي و هي عبارة عن تطبيق الكتروني ذكي قامت بتطويره الوزارة لمنح الشركاء الحكوميين والمؤسسات ذات العلاقة بعمل الوزارة صلاحية الاستعلام عن بعض الخدمات المتاحة في قاعدة بياناتها يتم الدخول إليها عبر بوابتها الالكترونية www.mohre.gov.ae أو عبر التطبيق الذكي MOHRE بواسطة اسم تعريفي وكلمة سر يتم منحها لمستخدمي الجهة.

من جانبه أشاد سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر بجهود وزارة الموارد البشرية والتوطين في تحقيق رؤية الدولة و استراتيجياتها بشأن قطاعات العمل وحرصها على تعزيز مناخ الاستقرار في سوق العمل من خلال الخطوات و التدابير التي تتخذها في هذا المجال وعبر سعيها إلى تعزيز التواصل مع جميع القطاعات والمؤسسات المعنية بخدمة المجتمع.

و أكد ابن عامر أن مذكرة التفاهم ستسهم في ترسيخ الشراكة و التعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات وخدمة أهدافهما المشتركة في تعزيز الأمن و الإستقرار في الدولة و المجتمع بوجه عام و قطاعات العمل والأعمال بوجه خاص من خلال تبادل المعلومات والمشاورات والاتصالات المستمرة بين الجانبين والتي تمكن من تحقيق الأهداف والغايات المشتركة.