محكمة استئناف الشارقة

قضت محكمة استئناف الشارقة بتخفيض عقوبة متهم بنغالي من الحبس ثلاثة أشهر إلى شهر واحد، بتهمة الاشتراك مع بنغالي وهندي في تزوير طلبات انتساب لغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وقررت المحكمة تأييد حكم دائرة الجنح بحبس المتهمين الآخرين لمدة شهر، مع مصادرة الأجهزة المضبوطة والطلبات المضبوطة المزورة وإتلافها.

وكانت دائرة الجنح في محكمة الشارقة الشرعية قضت بحبس المتهم الأول (م.ف ـ بنغالي)، لمدة ثلاثة أشهر، والحبس لمدة شهر للمتهمين (م.ش ـ بنغالي)، و(م.أ ـ هندي)، بتهمة تزوير طلبات انتساب لعضوية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وباعوا المحرر الواحد مقابل مبالغ تراوح بين 100 و500 درهم.

وأشارت المحكمة إلى أن غرفة تجارة وصناعة الشارقة كانت تقدمت ببلاغ للشرطة ضد مكتبي الطباعة وتصوير المستندات اللذين يعمل فيهما المتهمون الثلاثة، مفاده أنها ضبطت طلبات انتساب غير أصلية، وبسؤال مقدمي الطلبات أفادوا بأنهم حصلوا عليها من المكتبين المشتكى عليهما، وبناء على البلاغ وبعد التأكد من صحته، حصلت الشرطة على إذن من النيابة لمداهمة وتفتيش المكتبين، وتم ضبط 13 طلب انتساب وأربعة أجهزة كمبيوتر.

وأضافت أنه "بإحالة المضبوطة للمختبر الجنائي أثبت التقرير الفني احتواءها نموذج طلب الانتساب لعضوية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وثبت وقوع تزوير فيها".