شرطة الشارقة

بدأت شرطة الشارقة تطبيق خدمة إصدار رخصة قيادة المركبات بدل فاقد أو تالف عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني أو تطبيقها على الهواتف الذكية. وقال بيان صحافي للشرطة السبت، أن المستفيد يستطيع وفق خطوات سهلة وبسيطة إنجاز المعاملة بالصورة التى يرتضيها من دون الحاجة لمراجعة إدارة تراخيص الآليات والسائقين بالشارقة، من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية أو تطبيقها الذكي على الهواتف المتحركة واتباع الإرشادات المتعلقة بإجراءات المعاملة.

وأكدت إدارة تراخيص الآليات والسائقين بالشارقة، أنها لن تستقبل أية طلبات مقدمة يدوياً لإصدار رخصة بدل تالف أو فاقد اعتباراً من نوفمبر المقبل.

وسجلت إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة 1276 مخالفة على مركبات تجاوزت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، منذ بداية شهر يناير الماضي وحتى نهاية سبتمبر الماضي. وأوضح مدير فرع مراقبة الطرق بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة النقيب جمال بوعفراء، أن مخالفات السرعة الزائدة لاتزال تمثل هاجساً كبيراً تسعى شرطة الشارقة لاتخاذ كل ما يمكن من تدابير وقائية للتخلص من حدته، من خلال وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.