شرطة الشارقة تبدأ تطبيق إصدار رخصة قيادة بدل فاقد إلكترونيًا

 بدأت شرطة الشارقة تطبيق خدمة إصدار رخصة قيادة المركبات بدل فاقد أو تالف عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.ae أو تطبيقها على الهواتف الذكية UAU MOI .

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود شرطة الشارقة الرامية إلى تطوير وتيسير خدمات المتعاملين وتمكين أفراد الجمهور من إنجاز معاملاتهم عبر التطبيقات الذكية.

ويستطيع المستفيد ووفق خطوات سهلة وبسيطة من إنجاز المعاملة بالصورة التى يرتضيها دون الحاجة لمراجعة إدارة تراخيص الآليات والسائقين بالشارقة من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية أو تطبيقها الذكي على الهواتف المتحركة واتباع الإرشادات المتعلقة بإجراءات المعاملة.

وأكدت إدارة تراخيص الآليات والسائقين بالشارقة أنها لن تستقبل أية طلبات مقدمة يدويا لإصدار رخصة بدل تالف أو فاقد اعتبارا من نوفمبر المقبل.

من جهة اخرى سجلت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة 1276 مخالفة على مركبات تجاوزت سرعتها 200 كيلومتر في الساعة منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية سبتمبر 2016 .

وأوضح النقيب جمال بوعفراء مدير فرع مراقبة الطرق بإدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة أن مخالفات السرعة الزائدة لاتزال تمثل هاجسا كبيرا تسعى شرطة الشارقة لاتخاذ كل ما يمكن من تدابير وقائية للتخلص من حدته من خلال وسائل الإعلام المختلفة من المقروءة والمسموعة والمرئية والألكترونية إضافة إلى تطوير أجهزة الضبط وحملات التوعية المرورية المكثفة وتعديل السرعات واللافتات الارشادية وغيرها .