مركز إكسبو الشارقة

اختتم وفد من مركز إكسبو الشارقة برئاسة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز اليوم مشاركته في فعاليات "معرض فيشينزا أورو" المتخصص بصناعة المجوهرات الذي استضافتها العاصمة الإيطالية روما على مدى خمسة أيام .

وبحث وفد المركز - خلال مشاركته في المعرض الذي يعد ثاني أكبر حدث من نوعه في أوروبا متخصص بصناعة الذهب والمجوهرات الإيطالية والدولية عالية الجودة - فرص التعاون مع منظمي "فيشينزا أورو" والترويج لـ"معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" الذي ينظمه "اكسبو الشارقة" مرتين سنويا.

وقال سيف محمد المدفع إن زيارة وفد إكسبو الشارقة إلى إيطاليا للمشاركة في فعاليات معرض فيشينزا أورو تندرج في إطار حرصه على تعزيز سمعته والارتقاء بآدائه وتطوير فعالياته وفقا لخطته الاستراتيجية الجديدة 2018-2022 وجدول الزيارات الخارجية المنبثق عنها والذي يتضمن الحضور والمشارك في عدد من الأحداث العالمية الرائدة للاستفادة منها في الترويج لاكسبو الشارقة كأحد أبرز مراكز تنظيم واستضافة المعارض والفعاليات المتخصصة على مستوى المنطقة.

وأضاف أن وفد " إكسبو الشارقة " استعرض مع القائمين على تنظيم "فيشينزا أورو" فرص بناء شراكة عمل والتعاون في مجال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات للتوأمة بين "فيشينزا أورو" - الذي يعتبر من أكثر الأحداث الدولية عراقة وشهرة في مجاله على صعيد أوروبا - وبين معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة ويعتبر الحدث الأول والأكبر من نوعه على أجندة المعارض التجارية المتخصصة في دولة الإمارات والشرق الأوسط.

وأشار المدفع إلى أن الوفد التقى عددا من كبار العارضين المشاركين في معرض "فيشينزا أورو" وقدم لهم شرحا عن مزايا المشاركة في معرض الساعات والمجوهرات الذي يقام تحت مظلة إكسبو الشارقة وأبرز الحوافز والتسهيلات والخدمات التي يوفرها المركز للعارضين .. لافتا إلى أن المركز يتطلع لزيادة عدد الشركات الإيطالية في معرض الساعات والمجوهرات من 30 عارضا في دورته المقبلة التي تقام مطلع الشهر المقبل إلى 50 عارضا في دورة المعرض التالية التي ستقام في أبريل 2019.

وجاءت مشاركة الوفد في "فيشينزا أورو" قبل أسبوع واحد من انطلاق الدورة الـ 45 من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في مركز إكسبو الشارقة والتي تقام فعالياتها على مدى 5 أيام خلال الفترة 2-6 أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 500 شركة وعلامة تجارية وطنية وعالمية من ما يزيد على 25 دولة.

ويعتبر الجناح الإيطالي المشارك في الدورة الخريفية لمعرض الساعات والمجوهرات ثالث أكبر جناح وطني في المعرض - بعد جناحي الهند وهونغ كونغ الوطنيين - حيث يضم 30 عارضا من أشهر الشركات والعلامات التجارية الإيطالية في مجال صناعة وتصميم وتجارة الساعات والمجوهرات والمشغولات الذهبية.

ويوفر معرض الساعات والمجوهرات - الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة منذ 24 عاما - منصة دولية وإقليمية لعرض أحدث تصاميم الساعات والمجوهرات والماس والأحجار الكريمة حيث نجح على مدى دوراته الـ 44 المتعاقبة في استقطاب نخبة من رواد هذه الصناعة على مستوى العالم .

ويعتبر "فيشينزا أورو" - الذي يجمع تحت مظلته أكثر الشركات والعلامات التجارية موثوقية في عالم الذهب والمجوهرات - طريق الوصول الأساسي إلى الأسواق الأوروبية وروسيا كما يعد بمثابة مرصد متميز للاطلاع على أحدث الاتجاهات وآخر صيحات الموضة في مجال تصميم وصناعة الذهب والمجوهرات.