معرض الشارقة الدولي للكتاب

تشارك القيادة العامة لشرطة الشارقة بجناح يضم إصداراتها الأمنية والشرطية ضمن الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والمستوحى تصميمه من المبنى الأثري والتاريخي القديم "حصن الشارقة" والذي كان مقراً لحكومة الإمارة في تلك الفترة.

ويعرض الجناح أحدث إصدارات شرطة الشارقة المختلفة في مجالات الأمن بمفهومه الشامل والتى تتضمن أنماطاً متنوعة من الدراسات والأبحاث المتميزة والتي جاءت استجابة للتحديات الأمنية والمجتمعية وتصدياً للجرائم المستحدثة ملبية للتوجه الوطني والمؤسسي نحو التميز الاستراتيجي.

وأعرب الرائد إبراهيم مير عبدالرحمن نائب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامـة بشرطة الشارقة عن تقديره للاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لمسيرة العمل الأمني وحرص سموه على متابعة الجهود العلمية والبحثية التي تضطلع بها أجهزة الشرطة المختصة والمشاركات الأدبية والثقافية للضباط والأفراد ضمن مشروع كتاب الطفل الذي تتبناه القيادة العامة لشرطة الشارقة .. مشيداً بدعم سموه لمسيرة التقدم العلمي والمعرفي والأكاديمي بشرطة الشارقة والذي أسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي ورفع كفاءته وتحقيق أهدافه باعتباره نشاطاً استثمارياً يصب في مصلحة المجتمع وازدهاره وتطوره من خلال تعزيز أمنه واستقراره مشيرا إلى اهمية معرض الشارقة الدولي للكتاب وحرص شرطة الشارقة على المشاركة سنويا فيه.

من جانبه أوضح الرائد عبدالله المليح رئيس قسم البحث العلمي بإدارة مركز بحوث الشرطة أن مركز البحوث بشرطة الشارقة، يعد واحداً من أهم المراكز البحثية في دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرا الى أن المركز يشارك في هذا العام بـ /192/ إصداراً علمياً وبحثياً منها /4/ عناوين جديدة تعرض ولأول مرة في معرض الشارقة الدولي للكتاب وهي أثر القيمة المضافة على الأداء الأمني/ ومبادرة الثقافة الأمنية نموذجاً والذي أعده العقيد د. خالد حمد الحمادي رئيس المركز والمقدم د. زيد أحمد مبارك الخميري وإصدار لمقترح تطويع النماذج الإحصائية للاستخدام في التحليل الاستنتاجي للبيانات النوعية للدكتور جمال محمد شاكر محمد إبراهيم وكتاب تحليل الجريمة في/60/خطوة مبسطة للمعنيين بمكافحة الجريمة وهو كتاب مترجم قام بتعريبه الرقيب أول الطيب مبارك أحمد من وحدة اللغة والترجمة بمركز بحوث الشرطة و كتاب ومضـات استراتيجيـة من المنجـزات العلمية لمركز بحوث شرطة الشارقة، والذي اعده الرائد عبدالله المليح .

و أوضح المليح أن مشاركة الشرطة تتضمن عقد /5/ محاضرات تضم جوانب علمية ومعرفية متعددة تتميز بالتنوع الثقافي والعلمي وتتناول وسائل التواصل الاجتماعي من منظور أمني والتنبؤات المستقبلية للجريمة وحقوق الطفل الفئات المساعدة وخطرها على المجتمع وأخيراً ندوة علمية بعنوان استشراف المستقبل.