وفد جمعية "البيت متوحد" يقوم بزيارة الى دار المسنين في الشارقة

قام وفد من جمعية "البيت متوحد" بزيارة لدار رعاية المسنين التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة في إطار المبادرات التي تنظمها الجمعية خاصة في هذا الشهر الكريم لتعزيز التواصل مع الجهات والمؤسسات التي تقدم خدمات إنسانية واجتماعية في المجتمع .

كان في استقبال وفد الجمعية - الذي ضم عبدالله النيادي رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية البيت متوحد وعدد من اعضاء اللجنة - عدد من الموظفين في دار رعاية المسنين.

واطلع الوفد في بداية الزيارة على الخدمات التي تقدمها دار رعاية المسنين ودورها وأهدافها ورؤيتها لخدمة هذه الشريحة ضمن منهج دولة الامارات في دعم ورعاية المواطنين وتقديم كافة الاحتياجات والمستلزمات لهم وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الصحية والاجتماعية لفئة كبار السن.

وقام أعضاء وفد الجمعية بجولة في مختلف الأقسام التي تضمها الدار وتعرفوا إلى مستوى الخدمات المقدمة للمسنين من الرجال والنساء بجانب خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية وجلسات العلاج الطبيعي للمسنين اضافة الى الاعمال والبرامج التي تقوم بها دار رعاية المسنين لتشجيع المسن على المبادرة والمشاركة بالفعاليات الوطنية والاجتماعية المجتمع.

واكد عبدالله النيادي اهمية تعميق التواصل مع كبار السن وزيارتهم بانتظام تثمينا لعطائهم وخدماتهم التي قدموها للمجتمع والوطن طوال حياتهم ..مشيرا الى ان هذه الزيارة ليست واجب فقط بل تنبع من تعاليمنا الاسلامية وعاداتنا العريقة في الحرص والحفاظ على راحة المسنين وتقديم كافة أسباب الراحة لهم .

وأوضح ان جمعية" البيت متوحد" تقوم بأنشطة متنوعة لخدمة شرائح مهمة في المجتمع من الناحية الانسانية والاجتماعية وتدعم المبادرات التي من شأنها ان تساهم في تعزيز التكافل الاجتماعي.

من جانبهم أعرب المسؤولون عن الدار عن عميق شكرهم لجمعية "البيت متوحد" لتنظيم هذه الزيارة واللفتة الطيبة التي رسمت البسمة على وجوه كبار السن.

وقدم وفد الجمعية هدايا تذكارية للمسنين تعبيرا عن الحب للاباء والأمهات وتشجيعا لافراد المجتمع على المبادرة وزيارة مثل هذه المؤسسات معبرين عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تضطلع بها دار رعاية المسنين من خلال الخدمات والبرامج التي تعني بشؤون المسنين من الناحية الإنسانيـة والصحية.