الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة

أكد العقيد سامي خميس النقبي، المدير العام للدفاع المدني في الشارقة، اعتماد منتج الأصباغ المقاومة للحريق، التي يمكن استخدامها لطلاء الحوائط قبل التشطيبات النهائية للمباني التي تستخدم ألواح الألمنيوم للواجهات الخارجية، ويمكن أن تكون بديلة لمادة البتومين، بعد أن أخضعت للاختبارات، بحضور ممثلين عن الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة وبلدية الشارقة، حيث أظهرت النتائج مقاومة هذه المنتجات للحريق وصلاحيتها للاستعمال عازلاً للطابوق الخارجي، قبل تشطيبات المباني من ألواح الألمنيوم.

وأشار إلى توجيه كل المعنيين بالمباني من ملاك ومطورين وشركات مقاولات في إمارة الشارقة، عبر الاجتماعات الدورية والورش، بالمواصفات الفنية التي جاءت في دليل الإمارات لحماية الأرواح، بحيث يمنع استخدام أي مواد قابلة للاشتعال، أو من شأنها إضعاف قدرة المواد المستخدمة لمقاومة الحريق، ومن ضمنها "البيتومين والبوليسترين". 

وستوجّه شركات الأصباغ بالتقدم لإصدار شهادة اعتماد منتج وتسجيلها في تراخيص الدفاع المدني، تحت فئة المواد المبطنة والمانعة لانتشار الحريق"الدهانات"، وإضافة المادة إلى منتجاتهم للمصانع، وطلب التصنيف المعتمد، في حال رغبتهم في ممارسة النشاط وفق التصنيف المذكور باللائحة. وأكد النقبي، أن ذلك يأتي تماشياً مع مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني، لتعزيز السلامة والحماية المدنية.