غرفة الشارقة

أكدت لجنة الصناعة المنبثقة عن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أهمية تضافر الجهود الرامية لدراسة امكانية إطلاق مشاريع استثمارية متكاملة ومتميزة ترفد القطاع الصناعي في الإمارة بخدمات ذات قيمة مضافة تعزز من أداء القطاع الانتاجي وتعمل في الوقت ذاته على مضاعفة حجم إنتاجه من خلال ما يمكن أن توفره من مرافق خدمية وتسهيلات داعمة وذلك بالتعاون من القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة الدوري الذي عقد اليوم برئاسة محمد راشد ديماس عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة بجانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة ومروان سالم المهيري نائب رئيس قسم التنمية الصناعية بالغرفة.

وتناول الاجتماع عددا من المواضيع ذات العلاقة بطبيعة عمل اللجنة ودورها في الارتقاء بالخدمات والتسهيلات التي تعمل الغرفة دائما على توفيرها إلى أعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الصناعي تحديدا وبمختلف فئاتها.

كما تناول الاجتماع الوضع الصناعي الراهن وجهود الحكومة الداعمة في تعزيز مكانة القطاع بشتى الوسائل المتاحة والتي ترتكز أبرزها في الحوافز والمزايا التفضيلية المقدمة إليهم عبر عدد من الوسائل.

وأشار ابن ديماس الى أنه تم الوقوف على الزيارات الميدانية التي تمت في الربع الأول من العام الحالي لعدد من المنشآت الصناعية والتعرف على الاحتياجات والتحديات التي تواجهها حيث أوصت اللجنة برفع تقرير إلى الاجتماع القادم لمجلس الإدارة بالنظر في التوصيات للتوجيه لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.

وأضاف أن أبرز ما تمت مناقشته خلال الاجتماع تطوير الآلات الترويجية للمنشآت الصناعية الأعضاء مع أهمية التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة لما لها من فعالية وأثر في تحقيق الأهداف التسويقية والتعريفية للشركات والمعارض ومنتجاتها إضافة إلى ضرورة الاستفادة من تلك الوسائل في الترويج لمبادرات الغرفة الهادفة إلى دعم ومساندة تنمية الصادرات الصناعية والمحلية.

وأشار رئيس لجنة الصناعة الى أن الاجتماع ناقش كذلك مقترح تنظيم برنامج زيارات إلى عدد من الغرف التجارية المحلية والخليجية بهدف التعرف على أفضل الممارسات والتجارب الداعمة للتنمية الصناعية.