العميد محمد راشد بيات

طالب مدير عام العمليات الشرطية العميد محمد راشد بيات اتخاذ كافة التدابير والآليات والقرارات والإجراءات من أجل الحد من سوء استخدام المبيدات الحشرية وأثرها في السلامة العامة.

وأكد العميد محمد راشد بيات أنه رغم أهمية هذه المبيدات في القضاء على الحشرات والقوارض والآفات الزراعية، إلا أنه يجب الوعي الكامل بطريقة استعمالها وحفظها وبعدها عن الأطفال قدر المستطاع وعدم استخدامها في الأماكن السكنية، لما تعرضه من خطر على الإنسان وتؤدي مشاكل صحية مختلفة.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها شرطة الشارقة بقاعة حميد سيف بعنوان "الاستخدام الخاطئ للمبيدات الحشرية وأثرها في السلامة العامة" التي هدفت إلى إلقاء الضوء على الأسباب الكامنة وراء حوادث الوفيات بسبب المبيدات الحشرية والعمل على التنسيق بين الجهات الأمنية والجهات المختصة ذات الصلة

شارك في الورشة عدة جهات مختلفة منها قسم المختبر الجنائي وقسم مسرح الجريمة وإدارة التحريات والمباحث الجنائية ورؤساء الأقسام ومديرو التحقيق بإدارة المراكز والضباط المعنيين بالإنقاذ والإخلاء وقسم الأسلحة والمتفجرات ومسؤولو مكافحة الحشرات ببلدية الشارقة.

وتحدث العميد الدكتور عبد القادر العامري عن التداعيات السلبية للاستخدام العشوائي للمبيدات الحشرية، بعد ذلك تطرق الأستاذ ياسر بخيت منصور من بلدية الشارقة عن دور البلديات في المكافحة والمواجهة.

وسلط الضوء المقدم ناجي محمد الحمادي على دور مسرح الجريمة في البلاغات كما أوضحت الملازم أول عائشة الشحي أنواع الأجهزة المستخدمة للكشف عن غاز الفوسفين.