شرطة الشارقة

نظم معهد التدريب في الشارقة محاضرة بعنوان "قواعد التميز السبعة" في قاعة شهداء الإمارات بالقيادة، برعاية وحضور قائد عام شرطة الشارقة العميد سيف الزري الشامسي، بحضور المديرين العامين ومديري الإدارات وعدد من كبار الضباط.

وتناول المحاضر خبير التنمية البشرية الدكتور خالد صالح المنيف تعريف التميز ومفهومه ومتطلباته وكيفية نشر مفاهيم الجودة والتميز والإبداع واستقطاب واستثمار الموارد البشرية والمادية ومؤشرات الأداء، وأكد أولوية التدريب وأهميته في تقدم ونمو وازدهار الدول.

وتطرق المحاضر لقواعد التميز السبعة التي شملت على: روح المسؤولية والمبادرة نحو النجاح، والتمساك النفسي للأفراد، وأن يكون قويا، والثقافة والتجاهل عن السلوكيات السابقة، ووضع خطة نمو وازدهار معينة في الحياة، والقاعدة الخامسة تحديد ووضع الهدف خلال مدة زمنية معينة، وجودة العلاقات، وتجديد الحياة والاستمتاع بها.

كما استعرض الدكتور خالد صالح المنيف أفضل الممارسات والمقارنات المرجعية في الأداء المؤسسي وطرق التخطيط والتطبيق والتقييم للتحسين المستمر ومواكبة أفضل التقنيات التكنولوجية والوسائل المتبعة في هذا الإطار.

وفي نهاية المحاضرة أكد الدكتور المنيف ضرورة الاعتناء بالتطوير الذاتي وعدم الاكتفاء بالشهادات العلمية، والاعتناء بالتدريب لأنه خيار استراتيجي وليس ترفًا فكريًا.

من جانبه توجه قائد عام شرطة الشارقة بالشكر إلى الدكتور خالد صالح لتقديمه المحاضرة القيمة والمفيدة متمنياً له التوفيق ومزيداً من النجاح، ومن ثم قدم له درعاً تذكارية وشهادة تكريم.