جمعية الشارقة الخيرية

 كشفت جمعية الشارقة الخيرية أن قيمة المساعدات الدراسية التي قدمتها لطلاب العلم خلال العام الماضي بلغت 6 ملايين و512 ألفا و459 درهما.

وأوضح عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية مديرها التنفيذي أن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص الجمعية على توفير المناخ المناسب لطلاب العلم ليتلقوا تعليمهم في أجواء تساعدهم على التفوق والنجاح.

وأشار إلى أن الجمعية قدمت خلال 2014 مساعدات مادية للمعسرين من طلاب المدارس والجامعات للتخفيف عن كاهل أهلهم ومساعدتهم على إتمام مراحلهم الدراسية ليكونوا أداة نافعة ومستقبل وطنهم.

ولفت إلى أن الجمعية قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لتوصيل تلك المساعدات إلى الطلاب المستحقين .. منوها إلى أن الجمعية قدمت عبر لجنة صندوق طالب العلم بالتعاون مع جامعة الشارقة مساعدات مادية بقيمة بلغت مليونا و756 ألفا و420 درهما شملت تسديد رسوم الدراسة الجامعية لأكثر من 479 طالبا .

وذكر أن الجمعية قامت أيضا من خلال لجنة تراحم بالتنسيق مع منطقة الشارقة التعليمية لمعرفة الطلاب المعسرين وتم تقديم المساعدات لأكثر من 300 طالب ممن يعانون ظروفا مادية صعبة بقيمة 4 ملايين و756 ألف درهم شملت توزيع حقائب مدرسية إلى جانب دفع رسوم دراسية .. لافتا إلى أن المساعدات الدراسية يتم تقديمها عبر المقر الرئيسي للجمعية واللجنة النسائية وجميع أفرع الجمعية بالذيد وكلباء وخورفكان ودبا الحصن.

وناشد عبدالله سلطان بن خادم الجهات التعليمية التعاون مع الجمعية للمساهمة بتخفيض الرسوم للحالات المسجلة بالجمعية نظرا لارتفاع الرسوم الدراسية .

ودعا عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية أهل الخير أصحاب الأيادي البيضاء للتبرع للجمعية لدعم أكبر عدد من الطلاب المعسرين من الرسوم المدرسية والجامعية المترتبة عليهم.