حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

التقى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ، أمس الأربعاء  الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، بوفدي شعراء مملكة البحرين والجمهورية اليمنية.

ورحب حاكم الشارقة  في مستهل لقائه بالشعراء، في عاصمة الثقافة العربية والإسلامية إمارة الشارقة، مؤكدًا  أن الدور الذي تؤديه الإمارة في زيادة التواصل العربي  من شأنه تعزيز مكانة المثقف العربي، وإخراج جيل جديد من المبدعين والمثقفين في الأقطار العربية، مبينًأ  أن المهرجانات الثقافية والأدبية في الوطن العربي التي تتبناها الشارقة أسهمت في رفد الساحة الثقافية بالعديد من الإنتاجات الأدبية والشعرية.

كما أشار إلى أن ما ينتج في الوقت الراهن من أدب عربي تتبنى الشارقة إبرازه وعرضه في العالم أجمع، وذلك من خلال ترجمة المتميز منه إلى اللغات الأخرى، والمشاركة في المعارض الدولية، وتعريف الآخر بالمثقف العربي والثقافة العربية.

وتناول اللقاء سرد لمحة تاريخية عن أصول الشعر الشعبي عبر التاريخ، ويأتي ضمن برنامج ملتقى الشارقة للشعر الشعبي الذي يرعاه ، ويرى فيه محفزًا ومعززًا للتنمية الثقافية والشعرية في الوطن العربي.

وتقدم الشعراء بجزيل شكرهم وامتنانهم  لحاكم الشارقة على ما يوليه من اهتمام كبير في دعم مسيرة الأدب والثقافة العربية، ورعايته العديد من الفعاليات في أرجاء الوطن التي تُعنى بالشعر الشعبي.