المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

ناقش المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الثلاثاء، برئاسة نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي الموازنة التشغيلية للحضانات الحكومية الجديدة في إمارة الشارقة.

وتعتبر الحضانات الحكومية إحدى الخطوات المميزة التي تطبقها إمارة الشارقة، وذلك تحقيقًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية لتأسيس الطفل بأفضل الأساليب وفي أفضل البيئات الحاضنة والتربوية له.

وذكر رئيس مجلس الشارقة للتعليم، الدكتور سعيد مصبح الكعبي، أن الحضانات الحكومية تشهد إقبالًا بشكل ملحوظ، وذلك لما تضمه من خدمات مميزة، توفر البيئة الملائمة للطفل من خلال هيئة إدارية وإشرافية مميزة.

وتعمل الحضانات الحكومية في إمارة الشارقة وفق خطة تعليمية معتمدة على مدار 11 شهرًا، تسهم في إكساب الطفل المهارات الحركية والسلوكية والتعليمية من خلال جدول يومي، وبالاستفادة من خبرات المعلمات والمشرفات في كل حضانة، ووجه المجلس برفع الموازنة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة.

واعتمد المجلس إنشاء مكتب دائم لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، وعرض الأمين العام للمجلس التنفيذي، المستشار سلطان بن بطي المهيري، أهم أهداف المكتب، ومنها متابعة المعايير والاشتراطات المعتمدة في اختيار إمارة الشارقة صديقة للطفل وتطويرها.

وناقش المجلس مشروع أعمال التسوية الترابية لموقع دائرة التنمية الاقتصادية في خورفكان، وذلك وفق الخطة التنموية التي تتبناها الإمارة، ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية.