ناشئة الشارقة

 شهدت واجهة المجاز المائية مساء أمس حفل إطلاق بطاقة الولاء "همة " والذي نظمته إدارتا ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة بهدف الإعلان عن تفاصيل بطاقة همة .

وتتيح البطاقة للشباب من الجنسين في المرحلة العمرية من 12 إلى 18 سنة فرصة المشاركة في الفعاليات والورش والرحلات التي تنظمها المؤسستين ..إضافة إلى عالم مميز من الهدايا القيمة والامتيازات والخصومات الحصرية للأعضاء في أكثر من 180 جهة بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة.

حضر مراسم الحفل عدد من أعضاء المجلس الاستشاري ومسؤولي الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة ومدراء إدارات ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة اضافة الى مشاركة أعداد كبيرة من الناشئة والفتيات وممثلي وسائل الإعلام في الدولة.

جاء إطلاق بطاقة الولاء المشتركة بين الناشئة وسجايا فتيات الشارقة ــ وهي الأولى من نوعها في إمارة الشارقةـ انسجاما مع رؤية وتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لتسخير كل الإمكانات اللازمة لدعم الشباب الإماراتي بهدف تشجيع المواهب الشابة وإطلاق الطاقة الإبداعية الكامنة لديهم وتوجيهها نحو آفاق التميز والإبداع.

وأعربت الشيخة عائشة خالد القاسمي مديرة سجايا فتيات الشارقة عن سعادتها بالتعاون مع ناشئة الشارقة لإطلاق خدمة جديدة عالية القيمة لأعضاء المؤسستين ..مشيرة إلى أن بطاقة / همة / تتيح للفتيات والشباب فرصة الاستفادة من باقة مميزة من الفعاليات والدورات وورش العمل والرحلات داخل وخارج دولة إضافة إلى خدمات وخصومات في أكثر من 180 جهة مختلفة في إمارة الشارقة والدولة وهي جهات برنامج / وفر / الذي تقدمه دائرة الموارد البشرية بالشارقة.

من جانبه أشار عبد الله حسين آل علي القائم بأعمال مدير ناشئة الشارقة إلى أن مبادرة بطاقة همة تأتي انطلاقا من حرص ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة على تشجيع الشباب من الجنسين على الاستفادة من المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والشركات الوطنية في الشارقة والدولة والتي تجذب الشباب وتعنى باحتياجاتهم إلى جانب المشاركة في الفعاليات التي تسهم في صقل مهارات الشباب وتحقيق التوازن في شخصياتهم وتدريبهم على المهارات والفنون القيادية في شتى مجالات الحياة.

واشتمل الحفل على مجموعة من الفعاليات تنوعت بين الشعر والإنشاد والموسيقا وعرض لرياضة الهوكي لناشئة واسط الذي يعد أول فريق في الشارقة لهذه الرياضة .

كما تم ـ ضمن فقرات الحفل ـ عرض أبرز نتاجات كوكبة من الشباب منتسبي سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة في مشاريع الروبوت والمشاريع العلمية والفنون التشكيلية والرسم الحر والعزف الفردي والجماعي .