دائرة النقل في العين

وضعت دائرة النقل في العين الترتيبات اللازمة لنظام الرسوم في مواقف المدينة بطرق ثلاثة رئيسية فقط تشمل، شارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ خليفة وشارع عود التوبة، وتكون مدفوعة لمدة ثماني ساعات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة ليلا، وهي تحت وقف التنفيذ بانتظار الموافقة النهائية.

وتشتمل الدراسة على عدم إصدار تصاريح خاصة بالسكان أو المحال التجارية، حيث تكون المواقف مجانا مدة 12 ساعة ليلاً من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثامنة صباحا، وخلال النهار مجانا مدة أربع ساعات من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا.

كما بدأت الدائرة منذ مطلع الشهر الجاري بتطبيق المخالفات وفقا لنظام مواقف في 19 بندا للوقوف الخاطئ والعشوائي ما عدا المتعلقة بالرسوم، في منطقة وسط المدينة باتفاق مع مرور العين، إذ فتحت الدائرة للمرة الأولى في مقرها في العين خمس نوافذ لتحصيل الرسوم ونافذة أخرى في البلدية، كما تتيح الدائرة دفع الرسوم عبر إدارة المرور، ويتم خصم 25% من قيمة رسوم المخالفة خلال 15 يوما من تاريخ المخالفة، بنفس النظام المتبع في أبوظبي.

وأكدت أن النظام يستهدف السيارات التي يتركها أصحابها لعدة أيام، لافتة إلى أن الدراسة مكتملة وفي انتظار الموافقة النهائية ويمكن أن تدخل عليها بعض التعديلات.