محكمة بني ياس الابتدائية

أرجات محكمة بني ياس الابتدائية الحكم في قضية خطأ طبي، متهمة فيها ممرضة تعمل بمركز للطب وإعادة التأهيل في أبوظبي، لتسببها في إصابة مريضة مواطنة بحروق في الظهر والقدم اليمنى، نتيجة سكب ماء ساخن على جسدها، وذلك إلى جلسة السابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وكانت نيابة بني ياس الكلية أحالت المتهمة إلى المحكمة لتسببها بالخطأ في المساس بسلامة جسم المجني عليها، وذلك نتيجة إهمالها وعدم احترازها، حيث قامت بتحميمها بماء ساخن ما أدى إلى إصابتها بالإصابات الموصوفة في التقرير الطبي المرفق بأوراق القضية.

وأفاد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى الرحبة في أبوظبي، بأن المريضة (المجني عليها) تعرضت لحرق من الدرجة الثانية، وكان هناك تقرح صغير على الثدي الأيسر ناتج عن الاحتكاك مع مشبك أنبوب المياه الساخنة.

وبحسب أوراق القضية، كانت المريضة على سرير الاستحمام والممرضة كانت تغسل شعرها بالماء، وبعد ذلك لاحظت الممرضة أن الماء أصبح ساخنا لذلك وضعت صنبور الماء على طرف السرير للجهة المعاكسة لوجه المريضة، ثم قامت بإيقاف السخان ووضعت صمام التحكم على الجزء البارد ثم طلبت من زميلتها الأخرى التي كانت ترتب السرير أن تساعدها، وأثناء ذلك قامت بإيقاف صنبور الماء لأن الماء مازال ساخناً.