"مرور أبوظبي" تدعو السائقين إلى خفض السرعة أثناء المطر

دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، قائدي المركبات إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السير والمرور، مع هطول الأمطار التي تشهدها بعض مناطق الدولة خلال هذه الأيام، تفاديًا لمخاطر انزلاق المركبات في حال التوقف المفاجئ، ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية.
 
ودعا رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العقيد جمال سالم العامري، السائقين لاسيما قائدي الحافلات التي تقلّ العمال، إلى الانتباه وخفض السرعات وترك مسافة كافية بين المركبات.

وأكد العامري أن ضمان سلامة الطلاب أو العمال أهم من مواصلة الرحلة في حال تعذر السير، ناصحًا قائدي الحافلات بضرورة الوقوف تمامًا عن مواصلة الرحلة في حالات تغير الأحوال الجوية، والوقوف على الكتف الأيمن خارج الطريق وتشغيل الأضواء التحذيرية.

ودعا قائدي المركبات إلى التأكد من جاهزية مركباتهم “عند تغيير الأحوال الجوية”، والحرص دائمًا على صيانة المركبة وفحص سلامة أجهزة الفرامل وسلامة الإطارات، وماسحات الزجاج وأجهزة التدفئة والتبريد، لافتًا إلى أهمية ترك مسافة كافية بين المركبات وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل لتفادي انزلاق المركبة في حال هطول الأمطار، موضحًا أن كفاءة الفرامل تقل في حال وجود بلل على الطريق.

وشدد العامري، على ضرورة الانتباه خلال الأجواء الممطرة بتخفيف سرعة المركبة، حاثًا السائقين في هذه الظروف على استخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارة باستمرار في هذه الظروف.
 
ونصح العامري قائدي المركبات حين وقوع حادث مروري بسبب المطر الاتصال بغرفة العمليات المركزية 999، والحرص على وصف موقع الحادث بدقة، وإخراج المركبات عن نهر الطريق في حال الحادث المروري البسيط، وعدم تحريك المركبة، وتشغيل الإشارات التحذيرية الأربع في حال الحادث المروري الجسيم، وإذا كانت هناك إصابات فيجب عدم تحريك المصاب إلا بمعرفة مختص بالطب والإسعافات الأولية.