العقيد جمال سالم العامري

أصيبت فتاة  (24 عامًا)، في حادث مروري، أمس الاربعاء، على طريق دبي العين في منطقة الفقع، بسبب تقلبات الجو وهبوب رياح قوية محملة بالغبار والأتربة؛ سادت الدولة منذ الساعات الأولى من فجر الاربعاء؛ ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وتم نقلها بواسطة الإسعاف الجوي لتلقي العلاج اللازم في أقرب مستشفى.

ودعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، لاسيما وإن  كانت الرؤية شبه معدومة على الطرق الداخلية والخارجية في إمارة أبوظبي.

وحثت المديرية، على زيادة الانتباه أثناء قيادة المركبات على الطرق، خاصة على الطرق التي تربط أبوظبي ومناطق السلع، ودبي، والعين، بسبب الغبار والأتربة التي تثيرها الرياح.

ونصح رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي العقيد جمال سالم العامري، السائقين، بقيادة مركباتهم عند معدل سرعة تجنبهم وقوع الحوادث، وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء القيادة؛ والوقوف على الكتف الأيمن خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية بسبب الغبار، وعدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية ومواقع البناء تحت التشييد لسلامتهم.

وناشد السائقين، الالتزام بقواعد السير والمرور، والتقيد بإرشادات القيادة الصحيحة في مثل هذه الظروف الجوية؛ لاسيما على الطرق في المناطق الصحراوية التي تخلو جنباتها من مصدات الرياح، ما يؤدي إلى تشكل الرمال على الشوارع، ويصعب تفاديها في حال القيادة بسرعة.