"شرطة أبوظبي"

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .. تنظم القيادة العامة لشرطة أبوظبي غدا " مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد " الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة.

وأوضح المقدم مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد في شرطة أبوظبي أن المؤتمر - الذي يعقد في فندق سانت ريجيس في أبوظبي - يأتي ضمن احتفال الدولة مع سائر دول العالم  باليوم العلمي  لمكافحة الفساد الذي يصادف  التاسع من شهر ديسمبر من كل عام .. مشيرا إلى أن هذه  المناسبة  تعد حدثا عالميا تكرس فيه الطاقات للتوعية وتبادل الخبرات حول سبل مكافحة الفساد .

وأضاف أن المؤتمر يأتي في إطار حرص واهتمام  القيادة العليا  بتوعية  المجتمع بهذه القضية،  لافتا  إلى  أن الفساد يتسبب  في عرقلة  كل تطور  سياسي  أو اقتصادي أو اجتماعي في أي مجتمع يظهر به ، الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهود على المستوى العالمي  للتصدي له  ومكافحته.

 ونوه بأن المؤتمر يهدف إلى تعزيز سبل التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة  المخدرات والجريمة إلى  جانب تسويق جهود  الدولة في مكافحة الفساد وتدعيم ملف  الإمارات  في اتفاقية الأمم المتحدة  لمكافحة الفساد في  دورتها  الثانية والتوعية بمخاطر  الفساد والوصول إلى  توصيات  قابلة للتطبيق  تسهم  في تفعيل  آليات المكافحة.