طرق أبوظبي الداخلية

شكا سكان في أبوظبي من أخطاء قيادة، يرتكبها بعض السائقين المتهورين عند التقاطعات الضوئية على طرق أبوظبي الداخلية، ما يتسبب في حوادث مرورية خطرة، مطالبين بزيادة توعية السائقين بالإرشادات الواجب اتباعها عند عبور الإشارات الضوئية، فضلاً عن إضافة تشريع ينص على مخالفة الوقوف المفاجئ للمركبات، الذي يتسبب في كثير من الحوادث المرورية.

وذكر بعضهم أنهم تعرضوا، في وقت سابق، لحوادث صدم من الخلف بسبب السرعة الزائدة لمركبات تحاول اللحاق بالإشارة الضوئية قبل تحولها إلى اللون الأحمر، في حين أشار آخرون إلى أنهم تحملوا مسؤولية حوادث مرورية بسبب الوقوف المفاجئ لمركبات أثناء عبورها الإشارات الضوئية.

و دعت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، السائقين إلى ضرورة الالتزام بالسرعة المقررة، وترك مسافة أمان بين المركبات، مشيرة إلى إنها شددت من إجراءات الضبط عند التقاطعات الضوئية، عبر تركيب كاميرات مراقبة ترصد مخالفات السائقين المتهورين، ما أسهم في خفض الحوادث المرورية من 233 حادثاً في عام 2013، إلى 152 حادثاً العام الماضي.

وحثت السائقين على خفض السرعات عند التقاطعات، والإشارات الضوئية لتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب تجاوزها، وعدم زيادة السرعة بهدف اللحاق بالإشارة الضوئية، خصوصاً عند تحولها من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر