المواد المخدرة

أسهم تعاون مشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، وإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في شرطة محافظة مسندم في سلطنة عُمان، في إحباط تهريب كمية من المواد المخدرة في ولاية خصب، تزن 10 كيلوغرامات من مخدر الحشيش، و19 ألفًا و800 قرص مخدر، و54.5 غرامًا من مخدر الهيروين، و80 غرامًا من مخدر الكريستال.

وذكر المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، العقيد سعيد عبدالله توير السويدي، أنه بناء على معلومات تلقتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تم تنفيذ العملية وضبط الأشخاص المتهمين، وإحباط العملية، مؤكدًا أن حماية الوطن وأبنائه من آفة المخدرات لا تتأتى إلا من خلال تعزيز التعاون والتكاتف والتضافر بين الأجهزة والمؤسسات الأمنية في الدولة، مع الدول الشقيقة المجاورة ودفع جهودها للحد من الجريمة.

وزار وفد من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، برئاسة نائب المدير العام، العقيد عبدالرحمن العويس، قيادة شرطة محافظة مسندم في سلطنة عمان، وكان في استقباله قائد الشرطة في المنطقة، العميد ياسر المعمري. وناقش الجانبان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآليات تعزيز الشراكة الاستراتيجية، وتبادل الخبرات.