بلدية مدينة أبوظبي

عقد قطاع تخطيط المدن في بلدية مدينة أبوظبي لقاء مفتوحا مع الاستشاريين والمقاولين والمطورين العقاريين العاملين في مدينة أبوظبي حول إجراءات تراخيص البناء، وتدارس معايير البيئة والصحة والسلامة .

وأكد  المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة المهندس صلاح عوض السراج أن بلدية مدينة أبوظبي حريصة على تعزيز علاقات الشراكة مع الاستشاريين والمقاولين والمطورين العقاريين، وذلك تأكيدا على رسالة البلدية الداعية إلى تقديم أجود الخدمات البلدية الفعالة المرتكزة على خدمة العملاء من خلال المشاركة في دفع عجلة التنمية في المجتمع ككل.

ومن جهته أوضح  مدير إدارة تراخيص البناء المهندس خلفان سلطان النعيمي خلال المداخلة التي افتتح بها أعمال الملتقى أن الإدارة تقدم خدماتها من خلال 13 خدمة رئيسة مُفعلة يتفرع منها عدد 84 خدمة فرعية تم توثيقها وأتمتتها عن طريق نظام إلكتروني لتسهيل الإجراءات وتقليل العمل الورقي.

وأكد أن إدارة تراخيص البناء أنجزت نحو 1156 معاملة يوميا (في المتوسط) خلال عام 2014، وبلغ عدد الاستشاريين والمقاولين المستخدمين للبرنامج الإلكتروني لإدارة تراخيص البناء 6900 شركة ومكتب.

وتناول مدير إدارة التخطيط الحضري في قطاع تخطيط المدن المهندس سعيد غباش في ورقته خلال الملتقى أهمية التخطيط الحضري في دعم صانعي القرار وفي تقديم خدمات الدعم والمساندة للمطورين في مجالات البناء والإنشاءات، مشيرا إلى أن الإدارة تقدم العديد من الخدمات لتوفير بيئة حضرية مستدامة.