مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

تستضيف العاصمة أبوظبي في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر، مؤتمر "الإمارات للتطوع" في دورته السادسة تزامنا مع ملتقى أبوظبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بمشاركة واسعة من 40 مؤسسة حكومية وخاصة، في قاعة الشيخ زايد في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي.
ويهدف المؤتمر إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المؤسسات لتبني مبادرات مبتكرة تساهم في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، واستعراض مبادرات زايد العطاء التطوعية منذ انطلاقها عام 2002 والتي استطاعت الوصول برسالتها الانسانية إلى الملايين من البشر وإجراء ما يزيد على 6 آلاف عملية قلب في مختلف دول العالم من خلال متطوعيها الذين قدموا نموذجا مميزا للعمل التطوعي والإنساني يحتذى به محليا وعالميا.
ويشارك في الفعاليات نخبة من رواد العمل التطوعي من المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية محليا وعالميا وتتضمن الجلسات العلمية لاستعراض المبادرات التطوعية لرواد الاعمال الاجتماعيين من الشباب.
ويناقش المشاركون آليات تطوير العمل الإنساني في إطار مؤسسات المجتمع والمنظومة الإنسانية وتطبيق المعايير العالمية في المشاريع والبرامج التطوعية إضافة إلى سبل تحقيق الحوكمة والشفافية في الأعمال التطوعية.
كما تتضمن الفعاليات تكريم المرشحين بجائزة "الإمارات للتطوع"، تثمينا لجهودهم في مجال العمل التطوعي والاجتماعي وذلك في حضور عدد من رواد العمل التطوعي والإنساني والاجتماعي.
وتهدف الجائزة والتي أطلقت عام 2011 إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على التنافس الإيجابي في المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية من خلال طرح أفكار مبتكرة في مجال العمل التطوعي في المجالات المختلفة وتبني تنفيذها سواء من خلال جهود فردية أو مؤسسية.