دائرة الصحة أبوظبي

ضمن مبادرات برنامج الرعاية الصحية لكبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة التي أطلقتها أخيراً، دعت دائرة الصحة في أبوظبي سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين إلى التعاون مع فرق المسح الميداني التي تجري فحوصات فيروس كورونا في مختلف أنحاء الإمارة، لتقييم الوضع الوبائي، وضمان سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، ستغطي الحملة مختلف أنحاء أبوظبي، خاصةً المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة وتلك التي تضم أفراداً الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة مثل كبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وباشرت فرق المسح زياراتها الميدانية لعدد من المناطق وستواصل الحملة نشاطها  حتى تغطية مختلف المناطق في الإمارة.

وقال وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة الدكتور جمال محمد الكعبي: "تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج الرعاية الصحية لكبار المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة الذي أطلقته الدائرة مع شركائها ضمن الجهود الرامية لضمان صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع لا سيما الأكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك كبار المواطنين، وأصحاب الأمراض المزمنة، لذلك، ندعو جميع أفراد المجتمع للتعاون مع فرق المسح لضمان تأدية مهامهم بسهولة ويسر وتقديم خدمات الفحص للفئات المستهدفة وفقاً لما هو مخطط له".

وأوضح الكعبي أن "البرنامج يشمل أيضاً تسليط الضوء على مختلف الخدمات التي تقدمها الدائرة لهذه الفئات المستهدفة بما فيها خدمات التطبيب عن بُعد والاستفادة من خدمات العيادات المتنقلة بما يضمن استمرار حصول الأفراد على الخدمات الصحية وفقاً لخططهم العلاجية".

وأكد الكعبي أنه "لا علاقة للفحوصات بالوضع الوبائي للمناطق. أي أن إجراء فحص في منطقة معينة لا يعني ارتفاع عدد الحالات فيها، وأن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدائرة لسلامة المجتمع والحد من انتشار الفيروس".

قد يهمك أيضًا:

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الإيمان"

"العويس "الإمارات تمضي نحو عملية انتخابية جديدة تعزز نجاحات العمل